وزير البيئة: "إحنا بنحل وبنشيل مشاكل 30 سنة وكنا مسخرة الإعلام"

الخميس، 19 يناير 2017 01:13 م
وزير البيئة: "إحنا بنحل وبنشيل مشاكل 30 سنة وكنا مسخرة الإعلام" الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن  الوزارة تحل مشكلات 30 سنة ماضية، والبيئة مرآة لمشاكل الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة، جاء ذلك فى الكلمة، التى ألقاها  اليوم خلال  الاحتفال بيوم البيئة الوطنى لعام 2017،  تحت عنوان "نحو تطبيق فعال لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة"، مضيفا  فيه تلوث فى القاهرة بسبب الأتربة ويجب أن ننظر إلى الحلول لتقديمها.
 
وقال خالد فهمى، نواب الحزب الوطنى كانوا يطالبون بمد المياه إلى مناطق سكنية،  بدون وجود صرف صحى، الأمر الذى أدى إلى التلوث الذى نشهده الآن "،  مضيفا " إحنا بنشيل ونحل مشاكل 30 سنة فاتت ".
 
وأضاف فهمى: " إذا كان المطلوب أن ننقل الصناعة بعيدا عن الكتلة السكنية فعلينا أن نحسب التكلفة الاستثمارية "،  وعلينا أن نختار المشكلة ونجيب الوزير كل سنة نقوله عملت إيه علشان نعرف الوزارة بتشتغل قد إيه ".
 
وتابع فهمى  قائلا: "كل سنة كنا مسخرة الإعلام بسبب أزمة السحابة السوداء وحرق قش الأرز وسهل  جدا أقول وزارة الزراعة هيىالمسئولة لكننا حكومة متكاملة نعمل فى جماعة ولو الوزارة مش قادرة تشيل أنا أشيل ". 
وقال الوزير" التنظير مش سياسة حكومات الرئيس عبدالفتاح السيسى وبكرة هيكون أحسن ".
 
جدير بالذكر أن الاحتفالية بحضور المهندس أحمد ابو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، وممثلين عن مجلس الوزراء ووزارات التخطيط والتعليم والبيئة والري والتضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية وعدد من الخبراء ، ان مواد الدستور المصري تتحدث عن البيئة في 20 مادة بالدستور وهو ما لا يحتويه أى دستور فى العالم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة