محافظ بورسعيد يطالب شباب التعداد السكانى الالكترونى بطمأنة المواطنين

الخميس، 19 يناير 2017 02:07 م
محافظ بورسعيد يطالب شباب التعداد السكانى الالكترونى بطمأنة المواطنين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،اليوم الخميس، علي اهمية التعاون بين المواطنين وعناصر التعبئة والاحصاء الذين سيقومون بحصر عدد السكان وذلك من خلال الادلاء بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.

وشدد "الغضبان" علي اهمية دقة هذة البيانات والمعلومات والتي تساعد بنسبة كبيرة في رسم الخطط الاستراتجية علي مدي 20 عام ومساعدة متخذي القرار مضيفا أن التعداد السكاني سوف يجري للمرة الأولى بطريقة اليكترونية باستخدام جهاز الحاسب الالي التابلت. 

وقال أن هذا الجهاز يتم ربطة بالجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء بصورة مباشرة من اجل اعطاء نتائج غاية في الدقة وذلك خلال حضور محافظ بورسعيد لفعاليات اعمال التدريب المحلي للمشاركين في عملية التعداد السكاني وذلك بقاعة مجمع اعلام بورسعيد وبحضور عبد العظيم رمضان السكرتير العام للمحافظة ومسئولي التعبئة والاحصاء بالمحافظة.

واوضح المحافظ بان النظام الالكتروني الذي يتم استخدامة في التعداد سوف يعمل علي توفير الوقت والجهد وسرعة انجاز العمل واعطاء نتائج دقيقة وكذلك قصر المدة التي يتم فيها اسخراج النتائج النهائية للتعداد.

وطالب المحافظ من المتدربين بضروة بث الطمانينة لدي نفوس المواطنين حتي يكون هناك ثقة في اعطاء المعلومات الصحيحة وتوعيته باهمية تلك المعلمات والتي تصب في النهاية لصالح المواطن وأسرته، وكذلك ضروة التحلي بالصبر في التعامل وذلك تعتبر من الاسباب الرئيسية لنجاح المهمة التي يقوم بها عناصر التعداد السكاني. 

وأشار إلى أن هناك لجنة عليا تم تشكيلها من اجل خروج التعداد السكاني بالنتائج المطلوبة مشيرا بان المحافظة تقدم كافة سبل الدعم من اجل نجاح العمل وانجازة وتذليل اي عقبات تواجه فرق العمل.

 كما استعرض المحافظ مع الشباب المتواجدين عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين خاصة في مجال الاسكان وفرص العمل والتموين موكدا بان المحافظة تسير في العديد من المشروعات التنموية في جميع المجالات سواء في شرق وغرب وجنوب بورسعيد وان تلك المشروعات ستعمل علي توفير الاف فرص العمل لابناء بورسعيد.

 وأكد المحافظ بان المحافظة تؤلي اهتماما كبيرة بمشروعات الاسكان نظزا لما يمثله ذلك الموضوع من اهمية كبيرة مشيرا إلى ان المحافظة يهمها في المقام الاول هو وصول الحق لاصحابة فقط مشيرا بان تم انجاز العمل مشروع الاسكان الاجتماعي ويتم الان اجراء القرعة علي فترات وكذلك مشروع الإسكان التعاوني والذي تم الاعلان عنة منذ فترة قليلة عن اسماء المستوفين للشروط وفتح باب التظلمات. 

وأكد المحافظ بان مشروع الاسكان الاجتماعي بالمحافظة يعد من المشروعات الناجحة والي اقيمت علي اعلي مستوي من كافة الوجوة سواء الابراج السكنية أو مشروع الامارات الذي يعد احد المشروعات النموذجية.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة