"لو عندك حد مدمن ماتخفش هيتعالج فى سرية تامة وبالمجان".. تعرف على الطريقة

الخميس، 19 يناير 2017 01:30 ص
"لو عندك حد مدمن ماتخفش هيتعالج فى سرية تامة وبالمجان".. تعرف على الطريقة علاج مرضى الأدمان - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتراجع البعض عن العلاج من الإدمان خوفًا من الإفصاح عنه خلال فترة تلقيه العلاج، ونقدم لك الجهة الحكومية التى من خلالها يستطيع من يتعاطى المواد المخدرة العلاج بالمجان وفى سرية تامة.

 

1- يتصل المدمن أو أحد أفراد أسرته على الخط الساخن رقم "16023"، لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة، وسيرد فريق متخصص على المكالمات الواردة، وتسجيل بيانات الراغبين فى تلقى العلاج أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق على "فيس بوك".

2 - تتنوع الخدمات التى يقدمها الصندوق بين توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج بالمجان وسرية تامة، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

3 - تتضمن خدمات العلاج الدعم النفسى وخدمات طبية وكذلك برامج إعادة التأهيل وبرامج الوقاية من الانتكاسة.

4 - يتم تحويل المرضى إلى المستشفيات المتخصصة سواء المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية، أو المستشفيات الجامعية المتخصصة أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، حيث يتم تحويل المريض إلى أقرب مستشفى له وفقًا لحالته.

 

كان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، قد أطلق مبادرة "بداية جديدة"، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى، وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

كذب وخداع وتلفيق

كذب وتضليل لا توجد الية واضحة وجدية للتعامل مع المدنين على نحو يشير الى استيعاب الحكومة لحجم المشكلة فما ان تتصل بارقام الخط الساخن وخلافه حتى تسمع من يحدثك باهتمام ولكن تصطدم فى نهاية الامر انه لن يساعدك الا لو كان المدمن هو الى عايز يتعالج وما يهربش وكمان تجيبه لغاية عندنا . وبعد كل دة بيخلوه ياخد منوم وينام فى مستشفى حكومى واحنا كلنا عارفين يعنى ايه مستشفى حكومى , فمن الاخر هتاخد ابنك او اخوك وتمشى تحيا للخط الساخن والقائمين عليه ,,, لكى الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة