بالصور.. تعطل السلم الكهربائى لمزلقان أرض اللواء وتراكم القمامة عليه

الخميس، 19 يناير 2017 03:27 م
بالصور.. تعطل السلم الكهربائى لمزلقان أرض اللواء وتراكم القمامة عليه تعطل مستمر للسلم الكهربائى بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يمض عامان على افتتاح كوبرى أرض اللواء، وبدأ الإهمال والتقصير يشكلان العنصر الأساسى بالملحقات الخاصة به، كالسلم الكهربائى والمصعد، بعد تكرار تعطلهما باستمرار، ولجوء كبار السن والمعاقين لاستخدام السلم العادى، ما يشكل إجهادا كبيرا لهم.

 

واشتكى عدد من أهالى أرض اللواء بحى العجوزة من تعطل السلم الكهربائى الخاص بكبار السن والمعاقين منذ أسابيع، دون اهتمام المسئولين بالحى لسرعة إصلاحه، خاصة أن المنطقة تشهد كثافات كبيرة من السكان.

 

وقالت نهلة أحمد، ربة منزل، إن السلم متعطل منذ ما يقرب من شهر، ولم تفكر الشركة المسئولة بالحى فى إصلاحه، خاصة أن الفترة الماضية كان هناك ضغط كبير على الطريق لاستخدام الطلاب وكبار السن للسلم الذى يساهم كثيرا فى تخفيف الضغط عن الكوبرى.

 

وأضاف محمود طه، أحد الأهالى، أن السلم غمرته القمامة لعدم استخدامه منذ فترة، وإهمال وتقاعس مسئولى الحى عن القيام بأعمال المتابعة الدورية والصيانة التى من المفترض أن تتم على فترات متقاربة، لزيادة الضغط الشديد على السلم والكوبرى، خاصة وقت الدراسة وأثناء ساعات الذروة الصباحية والمسائية.

 

وأشار محمد إبراهيم، بائع بالمكان، إلى أن الحى فى أوقات كثيرة يقوم بفصل التيار عن السلم لتخفيف الكثافات، بحجة عدم انتهاء عمله الافتراضى بشكل سريع، ولعدم تواجد الشركة المسئولة عن الصيانة باستمرار لسرعة معالجة أى عطل فنى قد يحدث.

 

من جهته أكد مصدر مسئول بحى العجوزة، أن الشركة المسئولة عن صيانة الكوبرى والسلم والأسانسير تحصل على كامل مستحقاتها شهرياً، دون القيام بعملها الفعلى على أكمل وجه.

 

وفى السياق ذاته أكد اللواء جمال الشوبكشى، رئيس حى العجوزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عقد شركة الصيانة انتهى بالفعل، وتم طرح مناقصة أمام الشركات لاختيار بديل، مشيراً إلى أن الحى سيقوم بأعمال الصيانة فوراً لتشغيل السلم الكهربائى، لحين تسليمه للشركات التى سيتم اختيارها وفقا للمعايير، موضحاً أن الفارق الزمنى بين انتهاء عقد الشركة واختيار أخرى مع زيادة الضغط على السلم تسبب فى تعطله.

 

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد أنشأت كوبرى أرض اللواء، ضمن 3 كبارى بالجيزة بمناطق الراجيل والبدرشين، بتكلفة إجمالية بلغت 320 مليون جنيه، وتضمن كوبرى أرض اللواء 3 كبارى فرعية، الأول للسيارات للخروج من أرض اللواء حتى شارع السودان بطول 550 م، والثانى من مطلع كوبرى ناهيا للدخول إلى أرض اللواء عن طريق شارع ترعة الزمر بطول 350م، والثالث كوبرى للمشاة بطول 130 م، وقامت المحافظة بعد افتتاح الكوبرى بتوفير تمويل لإنشاء مصعد وسلم كهربائى لحل مشكلة كبار السن بتكلفة مليون و300 ألف جنيه.

 

العبارات المسيئة على جدران السلم
العبارات المسيئة على جدران السلم

 

القمامة أصبحت الزائر الوحيد للسلم
القمامة أصبحت الزائر الوحيد للسلم

 

تعطل السلم الكهرائى بارض اللواء
تعطل السلم الكهرائى بارض اللواء

 

غياب الحى أدى إلى تراكم الأزمة
غياب الحى أدى إلى تراكم الأزمة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حتى بولاق الدكرور عاوزة سلم

لكن مين يسال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة