المنتخبات العربية فى الجابون. خسارتان وتعادلان.. وبداية مخيبة للآمال

الخميس، 19 يناير 2017 10:15 ص
المنتخبات العربية فى الجابون. خسارتان وتعادلان.. وبداية مخيبة للآمال مصر ومالى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الجابون، والتي انتهت فعالياتها أمس بمباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره المالى ، سقوطًا مدويا للمنتخبات العربية التى عجزت عن تحقيق أى فوز .

المنتخبات الأربعة أصحاب التاريخ الكبير فى القارة السمراء تونس والجزائر، والمغرب، ومصر وقفت عاجزة أمام التفوق الأفريقى مهاريا وبدنيا ولم تستطع أن تروى ظمأ الجماهير العربية المتعطشة لفوز عربى بالبطولة، الأمر الذي لم يحدث منذ 2010 وهى آخر بطولة حصدها الفراعنة على حساب منتخب النجوم السوداء بعد الفوز على المنتخب الغانى بهدف نظيف سجله محمد ناجى جدو البديل الأشهر .

 

1ـ الجزائر

سقط منتخب الجزائر في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع منتخب زيمبابوي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من مباريات كأس الأمم الإفريقية الجابون 2017.

ورغم فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الجزائر وزيمبابوي، والتي تصب في مصلحة الأول إلا أن الأخير نجح في إحراج محاربي الصحراء وانتزاع نقطة منه.

و بات منتخب زيمبابوي عقدة لمنتخب الجزائر بعد أن فشل منتخب محاربي الصحراء في تحقيق الفوز على زيمبابوي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مواجهتين جمعتهما الأولى في نسخة 2004 وانتهت بفوز زيمبابوي بنتيجة 2-1 والثانية في النسخة الحالية التي انتهت بنتيجة التعادل 2-2.

 

2ـ تونس

خيب المنتخب التونسى آمال العرب وتعرض لهزيمة قاسية أمام المنتخب السنغالى بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "فرانسفيلى" فى إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتلقى المنتخب التونسى الهزيمة رقم 21 فى تاريخ مشاركاته فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة من السنغال بهدفين دون رد، كما أنه خسر لقاءه الإفتتاحي في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ نسخة عام 2000 عندما خسر أمام نظيره النيجيري بنتيجة 4-2.

3ـ المغرب

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة العربية الثانية بالبطولة أمام نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

الهزيمة التي تلقاها المغرب حرمت الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للفريق من معادلة الرقم القياسي للمصري حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة والذي لم يخسر في 18 مباراة متتالية في كأس الأمم، حيث جاءت هزيمة رينارد بعد 17 مباراة متتالية دون هزيمة بالبطولة القارية.

و واصل منتخب المغرب نتائجه المخيبة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مستهل مشواره بالنهائيات منذ نسخة 2008 عندما اجتاح نامبيا بخمسة أهداف مقابل هدف.

4ـ مصر

ولم يتمكن لاعبو المنتخب الوطنى من الثأر من مالي بعد غياب دام 23 عامًا وتحديدًا منذ أمم إفريقيا 1994 ، عندما فاز وقتها المنتخب المالي على نظيره المصري بهدف نظيف في ربع نهائي البطولة القارية .

واكتفى منتخب الفراعنة بنقطة في مستهل مشواره في كأس الامم الافريقية بعد تعادله السلبي مع نظيره المالي .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة