أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: "النقد الدولى": ارتفاع النمو 6% وتراجع عجز الموازنة.. ضبط قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لإثارة الرأى العام.. شكرى: مصر ستظل داعمة لاستقرار البحرين.. ترامب يسخر من دعوات مقاطعة حفل تنصيبه

الخميس، 19 يناير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "النقد الدولى": ارتفاع النمو 6% وتراجع عجز الموازنة.. ضبط قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لإثارة الرأى العام.. شكرى: مصر ستظل داعمة لاستقرار البحرين.. ترامب يسخر من دعوات مقاطعة حفل تنصيبه الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البرلمان ينتقد غياب الوزراء ويطالب بالتغييرات الوزارية، صندوق النقد الدولى يتوقع تراجع التضخم وتراجع عجز الموازنة، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: السيسي يفتتح متحف الفن الإسلامى بعد ترميمه، النائب العام يحيل 304 متهمين من "حركة حسم" للنيابة العسكرية، شكرى: مصر ستظل داعمة دائماً لاستقرار البحرين، 20 مليار دولار استثمارات بمحور القناة فى عام واحد، بريطانيا تشيد بتأمين مطار القاهرة.. و"ولاس" يبحث مع "فتحى" عودة الرحلات، "الداخلية": لجنة دائم لضبط اداء الشرطة، الأمن يضبط قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لإثارة الرأى العام، الحكومة تتجه إلى وضع "تيران وصنافير" فى "الثلاجة".

 

اليوم السابع

انتقد أعضاء بمجلس النواب أمس غياب ممثلى حكومة المهندس شريف إسماعيل عن الجلسة العامة للبرلمان خلال مناقشة البيانات العاجلة الموجهة لوزراء الحكومة والمسئولين بها، واصفين مناقشات النواب داخل الجلسات بأنها تحولت إلى "فضفضة" فيما بينهم، فى ظل غياب ممثلى الحكومة، والمعنيين بالرد على هذه المناقشات، فيما طالب عدد من النواب بإقالة الحكومة متهمين إياها بالفشل وأنها تسعى إلى "التخليص على المجلس والنواب "، موضحين أنهم أصبحوا يخشون لقاء أهالى دوائرهم فى ظل عدم استجابة الحكومة لهم، فيما رأى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال أن انعقاد الجلسة العامة صحيح بدون حضور الحكومة، لافتا إلى أن الحكومة لديها اجتماعها الأسبوعى أمس.

 

أعلن صندوق النقد الدولى، تقرير الخبراء والوثائق المتعلقة باتفاقية القرض الممتد لمصر الذى تم توقيعه فى نوفمبر الماضى لإتاحة 12 مليار دولار لمصر خلال 3 سنوات. وكشف الصندوق أنه سيتم صرف الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.2 مليار دولار فى منتصف مارس المقبل بعد المراجعة الدورية الأولى، والشريحة الثالثة بقيمة 2 مليار دولار فى نوفمبر المقبل بعد المراجعة الدورية الثانية التى تنتهى فى يونيو المقبل.

 

· "الشبورة" تقتل 11 وتصيب 5 فى حوادث طرق بالمحافظات

· اليوم السابع داخل أكبر محطة كهرباء فى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة

· "التسعيرة الجديدة" لـ3010 أدوية خلال أسبوع

· أزمة حراسة المرمى تهدد احلام الفراعنة

 

الاهرام

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، متحف الفن الإسلامى، بعد الانتهاء من ترميمه وإعادة تأهيله. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس قام فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذاناً بافتتاحه، حيث حرص على مشاركة سفراء الدول التى أسهمت فى المشروع فى مراسم إزاحة الستار.

 

واستمع الرئيس بعد ذلك إلى شرح من وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، استعرض فيه تاريخ المتحف وأهميته، فضلاً عن عملية ترميمه وإعادة تأهيله فى إطار دور الدولة فى إصلاح ما أفسدته يد الإرهاب الآثمة، والحفاظ على التراث الثقافى والإنسانى لمصر، والإسهام فى استعادة حركة السياحة. وأعقب ذلك قيام الرئيس والضيوف بجولة تفقدية لقاعات المتحف ومقتنياته.

 

وافق المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، على إحالة 304 متهمين بالتنظيم المسمى "حسم" التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، إلى النيابة العسكرية، وذلك لاتهامهم بارتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت ارتكاب محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفى المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائى بالقوات المسلحة.

 

· ترامب يسخر من دعوات مقاطعة حفل تنصيبه

· استعدادات لإزالة التعديات على 10 آلاف فدان فى 7 محافظات

· 5 بروتوكولات للإنتاج الحربى فى البحوث والتدريب الفنى

· خورشيد أمام دافوس: مصر تهتم بدور القطاع الخاص

 

الاخبار

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن مصر سوف تظل دائماً داعمة لاستقرار البحرين وسلامته، وسوف تنظر دائماً إلى استقرار البحرين باعتباره جزءاً لا يتجزأ من استقرار مصر، جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس مع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء البحرينى، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الوزراء فى البحرين فى مقدمتهم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير شئون مجلس الوزراء.

 

حصلت "الأخبار" على أحدث تقرير يكشف حجم الاستثمارات والتعاقدات التى أنجزتها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتى تخطت استثماراتها حاجز الـ 20 مليار دولار على مساحة 33 مليون متر مربع خلال عام واحد فقط فى مجالات الصناعات الثقيلة والنقل واللوجستيات، لتشمل قطاعات البتروكيماويات وصناعة السيارات ومدينة للأدوية وتكنولوجيا الطاقة الشمسية والتكرير وغيرها، توفر نحو 82 ألف فرصة عمل مباشرة و79 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وكشف التقرير عن حجم التعاقدات لتشمل 35 صناعة ثقيلة، 16 لوجستيك "نقل- بحرى"، 26 صناعة تعتمد على التكنولوجيا، 17 بنكا وصندوقا تمويليا، 30 كيانا حكوميا، 18 مشروعا خدميا و39 مكتبا استشاريا من 29 دولة.

 

· مقتل 70 خلال غارة "بالخطأ" فى نيجيريا

· التقدم للتعليم المفتوح بالنظام الجديد سبتمبر القادم

· عامر: تعافى مستويات السيولة الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف

· البرلمان يوافق على منح كينيا 5.5 مليون دولار

 

المصرى  اليوم

تفقد وزير الدولة لشؤون الأمن البريطانى، بن والاس، مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، للاطلاع على الإجراءات الأمنية الأخيرة التى اتخذتها مصر، كما زار منطقة الأهرامات لمتابعة التدابير الأمنية الوقائية. وقالت مصادر أنه أشاد بإمكانيات المبنى الجديد فى المطار، وسير الرحلات منه، خاصة بعد افتتاحه التجريبى وانتقال عدد كبير من الشركات للعمل منه.

 

والتقى والاس، خلال الزيارة التى انتهت، أول أمس، اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، وشريف فتحى، وزير الطيران، بحسب بيان للسفارة البريطانية فى القاهرة، ووجه إليهما الشكر على عملهما الدءوب لتحقيق أمن الطيران، مشيراً إلى أن استئناف الرحلات بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ هو الأولوية الأولى للبلدين.

 

أصدر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أمس، قرارا بتشكيل اللجنة الدائمة لضبط الأداء الأمنى فى إطار حقوق الإنسان ووضع الإستراتيجيات بكافة جهات الوزارة اتساقا مع الدستور والقوانين والالتزامات المصرية وفقاً للمعاهدات الدولية.

 

وتختص اللجنة بالتنسيق مع كافة قطاعات الوزارة بما يتيح تنفيذ إستراتيجيات وخطط العمل المعتمده وصولاً لتعضيد منظومة حقوق الإنسان بالقطاعات الشرطية، خاصة الخدمية منها وقياس مستوى اقتناع الجماهير بمنهجية عمل تلك القطاعات ودراسة المقترحات الخاصة بتطوير أدائها وتبسيط إجراءاتها وصولاً لتحقيق أعلى معدلات رضاء المواطنين.

 

·  الجيش العراقى يتقدم ويحرر شرق الموصل من عناصر "داعش"

·  "المحاسبات": مخالفات بـ19 مليون جنيه فى منظومة الخبز بالمنيا

·  أزمة اسعار الأدوية تصل "القضاء الإدارى"

·  أفراح ومكافآت فى "اليد" احتفالاً بالتأهل لدور الـ16

 

الشروق

أعلنت وزارة الداخلية، أمس، القبض على 9 من قيادات جماعة الإخوان خلال عقدهم اجتماعات تنظيمية لإثارة الرأى العام، عبر استغلال الظروف الاقتصادية، بحسب بيان الداخلية.

 

وأضافت الوزارة، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن اعتزام عدد من قيادات الجماعة تنظيم العديد من اللقاءات فى منطقتى مدينة نصر والمقطم، لوضع آليات تنفيذ خططهم وتوفير الدعم المالى، وأن أحد الأوكار يقع فى 3 شارع عبدالعزيز من شارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر والخاص بالإخوانى أحمد السيد شحاتة، والمحكوم عليه غيابيا بالسجن فى 4 قضايا مختلفة.

 

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن حكومة المهندس شريف اسماعيل، تتجه إلى اخضاع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتى تتضمن التخلى عن جزيرتى تيران وصنافير إلى المملكة، إلى مزيد من الدراسة والبحث فى الفترة المقبلة، خصوصا بعد الحكم البات والنهائى الذى اصدرته المحكمة الإدارية العليا يوم الإثنين الماضى، والذى اكد أن سيادة مصر على الجزيرتين"مقطوع بها".

 

وأشارت المصادر إلى أن هذا الأمر قد يستغرق شهورا طويلة، كما أن البرلمان خصوصا اللجنة التشريعية ربما تشكل لجان استماع للعديد من الخبراء والمتخصصين، وزيارات ميدانية للمنطقة.

 

· "تشريعية النواب" توافق على استمرار الاشراف القضائى على الانتخابات

· "عروس البحر المتوسط" تستضيف "انتفاضة العالم" ضد التطرف

· حفتر يرفض مساعدات إيطالية مقدمة لشرق ليبيا

· انقطاع التيار الكهربائى عن محافظات الصعيد للمرة الثالثة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

اين

هو البنك الدولى الذى يعرف نسبة النمو ام حكومتنا ؟؟؟ يالهو بالى قوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى ..البنك ورب الكعبة بيضحك علينا لاننا ماشيين فى طريق الخراب . ياناس عاوزين تقنعونى ان هناك نسبة نمو ؟؟؟؟ اين هى والكساد ضارب الاقتصاد المصرى فى كل شارع ..ياناس يا اصحاب العقل البنك الدولى يهرج ويصدر كلام ماهو الا تفخيخ وسيقودنا لخراب نهائى وافلاس ... اين العقلاء ..السوق ميت اصلا فلابيع ولاشراء فعن اى نمو تتحدث ؟؟ حكومة تسورد ارز بعد ان كنا نصدر تسميه نمو؟؟ حكومة تسورد سكر بعد ان كنا نصدر بتسميه نمو؟؟؟؟ حكومة تقترض من طوب الارض وعايشة على بيع السندات والاصول بتسميه نمو؟؟؟ هل البنك الدولى ربكم الاعلى لتترددوا ماقاله ؟؟ الا يوجد عاقل واحد يرد

عدد الردود 0

بواسطة:

MEDA

صلاحية الأداري لا يمكن أن تكون كالتي للبرلمان

لازال الطابور الخامس الأخواني متغلغل في بعض وسائل الأعلام والأخطر في بعض مرافق القضاء والدي يعمل دون كلل لهدم الدولة تارة بالإرهاب وأخرى بالإشاعات المغرضة والتحايل على القضاء الأدري كما وقع فيما يخص ترسيم الحدود بين مصر والسعودية. للإشارة فإعطاء المحاكم الإدارية في العلاقات الدولية صلاحيات البرلمان تنفرد به مصر دلك أنه من حق الحكومة كما هو الشأن في باقي العام ومن حق الجهاز التنفيذي ابرام الاتفاقيات الدولية في كل المجالات وعرضها على البلمان لتدارسها وهو الوحيد الدي له الحق في التصديق عليها من عدمه وليس لمحكمة إدارية من أي مستوى الحل محله. ان ثغرة القبول بصلاحيات برلمانية لمحاكم إدارية بمصر هو خلل جسيم يجب تصحيحه بنص قانوني وبوضوح بأن ما يتعلق بالاتفاقيات الدولة المبرمة من التفييد دراستها وإقرارها من عدمه هو من الاختصاص المطلق للبرلمان. عدم الأقرار به يمكن المتربصين بالدولة من الأخوان ومن يدور في فلكهم من التسخير المتكرر للقضاء الأداري لمآربهم مستفيدين من سوء تحديد صلاحيات هده المؤسسة من أجل ضرب السلطتين التنفيذية والتشريعية بمؤسسة أخرى من الدولة باسم الوطن الغريب الدي لا يومن به الأخوان اد يعتبرونه "حفنة رمل" دالك في محاولة لنسف مؤسسات الدولة من الداخل وهم الآن ببهلوانية وشارات دنيئة بالأصبع في أحد تجمعهم يطالبون بمحاكمة مسؤولي الدولة بالخيانة. سيستمر الطابور الخامس مادامت هناك ضبابية في تحديد الصلاحيات للقضاء الأداري التي لا يجب أن تكون من مستوى البرلمان وما دام شيوخ وأطر الأخوان في المحاكم لم يصدر في حقهم أحكام نهائية مستفيدين من طول مسطرة التقاضي ويتم تطبيقها لجعل حد لآمال رجوعهم لحكم مصر كدلك الحزم والجرأة في التصدي للدولة التي تمول و تدير المجامع الإخوانية.

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

معدل نمو وهمى بخداع من الحكومة عند تحويل قيم الايرادات الدولارية الى جنيه مصرى !!

عندما نحسب ايرادات قناة السويس بالجنيه المصرى سيرتفع ايرادها الى اكثر من الضعف وكذلك ايرادات الجمارك اما الدعم فتم رفع جزء منه ثم تدعى الحكومة انها رفعت قيمة الدعم على اساس احتساب السلع بالقيمة الجديدة للجنيه خلاص احنا اتسرقنا من الحكومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة