أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد العربى للأسمدة: إطلاق قوافل زراعية بسلطنة عمان وتونس الفترة المقبلة

الخميس، 19 يناير 2017 01:50 م
الاتحاد العربى للأسمدة: إطلاق قوافل زراعية بسلطنة عمان وتونس الفترة المقبلة أسمدة- صورة أرشيفية
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد العربى للأسمدة إطلاق قوافل زراعية خلال الفترة المقبلة إلى سلطنة عمان، ستكون متخصصة فى الخضر والفاكهة، وكذلك قافلة للحبوب والزيتون إلى تونس، لتكون قوافل متخصصة فى نوع معين من الزراعة وموسم معين إلى بلد معين .

وقال عبد الرحمن جواهرى، الأمين العام للاتحاد العام للأسمدة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، إن الهدف من القوافل الزراعية هو الوصول إلى الفلاح فى أرضه، للتعرف على مشاكله الحقيقية ودعمه وتزويده بكل ما هو جديد فى الأساليب والنظم الزراعية الحديثة التى تهدف للممارسة المثلى لاستخدام الأسمدة والإدارة الرشيدة للعناصر الغذائية للنبات بتطبيق المصدر الصحيح بالكمية الصحيحة فى الوقت والمكان المناسب والوصل إلى أعلى إنتاجية زراعية وتوطيد العلاقة ما بين صناع الأسمدة والمزارعين.

كما تتميز القوافل ببعدها التعليمى من نشر التطبيقات الزراعية الجيدة وتحليل أنواع التربة، وحث الفلاح على ترشيد استخدام الأسمدة والممارسات الجيدة من أجل تحسين مستدام للإنتاجية الزراعية.

وأضاف "جواهرى"، أن القوافل الزراعية أزالت الكثير من العوائق بين الفلاح وصناع الأسمدة، وألغت الحلقات الزائدة والوسيطة فيما بينهم، كما قامت القوافل بمهمة التقريب والتعاون بين القطاعين العام والخاص المنتج للأسمدة وصناعتها وعلى مستوى الزراعة والمزارعين والتواصل بين صناع الأسمدة بين الجمعيات والاتحادات والمؤسسات الزراعية وكافة المنظمات المهتمة بإنتاج الأسمدة والمحاصيل وبين وزارات الزراعة والبحوث والمعاهد والجامعات الزراعية التى تدرس المواد المتخصصة فى الزراعة أكاديمياً.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للأسمدة، أنه سيتم أيضاً توجيه قوافل للدول التى لا تنتج الأسمدة، كالسودان وموريتانيا والصومال واليمن وجيبوتى، لتعريفهم بإنتاج الأسمدة التى تنتجها الشركات بالوطن العربى لتحقيق تكامل اقتصادى زراعى عربى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة