أكرم القصاص - علا الشافعي

إجراء انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة غدا.. 31 مرشحا يتنافسون على 15 مقعدا.. اتجاه لاختيار الشاذلى للجنة المشرفة.. وفوز عبدالله ناصف بمقعد الأعضاء السابقين بالتزكية.. والبهى: الجمعية العمومية تشارك بكثافة

الخميس، 19 يناير 2017 10:00 م
إجراء انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة غدا.. 31 مرشحا يتنافسون على 15 مقعدا.. اتجاه لاختيار الشاذلى للجنة المشرفة.. وفوز عبدالله ناصف بمقعد الأعضاء السابقين بالتزكية.. والبهى: الجمعية العمومية تشارك بكثافة إجراء انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة غدا
كتب: محمد أسعد - أحمد عبد الهادي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصوت غدا الجمعة، قضاة ومستشارو مجلس الدولة، لاختيار أعضاء مجلس إدارة ناديهم، وهى الانتخابات التى تقرر فى وقت سابق تحديد موعد إجرائها بعد خلافات حادة بين أعضاء مجلس الإدارة السابق.

كان مجلس إدارة النادى السابق برئاسة المستشار محمد العوانى، شهد خلافات وانقسامات حادة بين أعضائه، وهو المجلس الذى تم انتخابه فى أبريل 2015، وكان من المقرر أن يستمر لمدة 3 سنوات، لكن الخلافات تسببت فى أخذهم قرارا بالإجماع بعدم استمرار مجلسهم والدعوة لجمعية عمومية جديدة لاختيار مجلس إدارة جديد.

تبدأ عملية التسجيل من العاشرة صباحا بمقر نادى مجلس الدولة، فى حين تبدأ الجمعية العمومية فى الواحدة يليها فتح باب التصويت من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السادسة مساء لتبدأ عمليات فرز الأصوات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات بين 31 من مستشارى وقضاة المجلس المرشحين على 15 مقعدا هم إجمالى عدد أعضاء مجلس الإدارة الذى يتشكل من مقعد الرئيس، و4 مقاعد لدرجة نواب الرئيس والوكلاء، ومقعدين لدرجة المستشارين، و3 مقاعد لدرجة مستشارين مساعدين، ومقعدين على درجة النواب، ومقعدين على درجة المندوبين والمندوبين المساعدين، ومقعد لدرجة الأعضاء السابقين.

وعلم "اليوم السابع" أنه لم يترشح على مقعد الأعضاء السابقين سوى المستشار الدكتور عبدالله ناصف نائب رئيس مجلس الدولة سابقاً، وهو ما يعنى فوزه بالتزكية. وترشح على مقعد رئيس النادى كل من المستشارين سمير يوسف البهى، وأحمد زكريا متولى، وعمرو محمد شاهين، ومحمد قنديل.

فيما ترشح على مقعد نائب الرئيس والوكلاء كل من المستشارين أيمن حجاج، وأحمد سعيد عبد العزيز، وسالم صقر، والحسن البدراوى، وإيهاب نبيل، ونادر جاويش، ومحمد أبو العيون مهران، وعمرو عبد الرحيم، وترشح عن درجة مستشار كل من إسلام توفيق الشحات، ومحمود البوشى، ووليد السقا، وعبدالرؤوف خليفة، وأحمد شفيق، كما ترشح عن درجة مستشار مساعد كل من المستشارين وائل فرحات، وحسام يوسف، ومحمد عنانى، ويوسف ضياء.

كما ترشح أيضا عن درجة النواب كل من المستشارين حمدى مصطفى رضوان، ومصطفى أحمد كمال، وعبد اللطيف عبد الغفار الشاذلى، وعبد الرحمن نصير، وأحمد عثمان، كما ترشح عن درجة مندوب ومندوب مساعد كل من محمد محمود توفيق، وإسلام كمال، وأحمد هشام، ومحمد شكرى، ومحمد بهاء الدين.

وتوقع المستشار سمير البهى، المرشح على مقعد رئيس النادى، مشاركة عدد كبير من أعضاء مجلس الدولة فى عملية التصويت. ودعا البهى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" قضاة المجلس بحضور الجمعية العمومية لمناقشة العديد من القضايا والتحديات الهامة التى تواجه المجلس وناديه خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الجمعية ستنعقد أولاً لمناقشة بعض الملفات من بينهما ميزانية النادى، ثم تبدأ عمليات التصويت والفرز وإعلان النتيجة فى اليوم ذاته.

وشكل البهى الذى يحظى بأعلى فرص للفوز قائمة يترأسها وتضم المرشحين على مقاعد نواب رئيس مجلس الدولة والوكلاء كلا من المستشارون أيمن عبدالفتاح حجاج، وسالم سامى صقر، وإيهاب نبيل اسماعيل، والحسن محمود البدراوي، وعن مقاعد المستشارين إسلام توفيق الشحات، وعبدالرؤف محمد خليفة، وعن المستشارين المساعدين وائل فرحات، ومحمد عبدالله عنانى ويوسف ضياء، وعن النواب، أحمد عثمان وعبدالرحمن محمد نصير، وعن المندوبين والمندوبين المساعدين المستشارين محمد شكرى أبو رحيل، ومحمود بهاء الدين مصطفى.

وكشفت مصادر من بين المرشحين عن وجود شبه إجماع بين كافة القضاة على اختيار المستشار أحمد الشاذلى رئيس الدائرة الأولى "فحص طعون" بالمحكمة الإدارية العليا والذى أصدر حكم تأييد بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ليترأس اللجنة المشرفة على عمليات التصويت والفرز وإعلان النتيجة، والتى يتم اختيارها من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

 

قائمة المستشار سمير البهي

قائمة المستشار سمير البهي
 
المستشار إسلام توفيق الشحات - أحد المرشحين
المستشار إسلام توفيق الشحات - أحد المرشحين

 

المستشار عبد الرؤوف محمود - أحد المرشحين
المستشار عبد الرؤوف محمود - أحد المرشحين
المستشار الحسن البدراوي - أحد المرشحين
المستشار الحسن البدراوي - أحد المرشحين
 
المستشار وائل فرحات - أحد المرشحين
المستشار وائل فرحات - أحد المرشحين
 
المستشار سالم صقر - أحد المرشحين
المستشار سالم صقر - أحد المرشحين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة