وفد من نقابة المهندسين يزور دمشق تلبية لدعوة نقيب مهندسى سوريا

الخميس، 19 يناير 2017 07:16 م
وفد من نقابة المهندسين يزور دمشق تلبية لدعوة نقيب مهندسى سوريا المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه مساء اليوم الخميس، وفد كبير من نقابة المهندسين المصرية برئاسة نقيبها المهندس طارق النبراوي إلى العاصمة السورية دمشق تلبية لدعوة نقيب المهندسين السوريين الدكتور غياث القطيني.
 
وقال نقيب المهندسين، فى بيان: "إن النقابة قد تلقت دعوة من نقيب مهندسى سوريا الدكتور غياث القطيني، وعلى الفور قمنا بتلبيتها مدفوعين بهمنا القومي الواحد وبرغبتنا في مساعدة أشقائنا السوريين في إعمار الأرض وعودة الحياة إلي مسارها الطبيعى".
 
وقال نقيب المهندسين: أنهم يحملون معهم  مسودة إتفاق (بروتوكول تعاون) لعرضه علي نظيره السوري ومناقشة الأشقاء المهندسين السوريين  في كيفية تفعيله، علي غرار ماتم مع نقابة العراق .
 
وأشار النقيب إلي أن أهم بنود هذا الاتفاق تتمثل في أن تكون كل نقابة مظلة حماية لأعضاء النقابة الأخري العاملين في بلدها. 
 
وكذلك يطرح البروتوكول التعاون في تبادل الخبرات والإستفادة من خبرة أعضاء النقابتين في تنفيذ المشروعات ذات البعد التنموي القومي.
 
وتشكل وفد نقابة المهندسين المصرية من كل من المهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندسة سمر شلبي رئيس النقابة الفرعية بالأسكندرية والمهندس أمين جودة رئيس نقابة العريش، والمهندس عادل ربوح رئيس نقابة الوادي الجديد، والمهندس خالد العطار رئيس شعبة الكيمياء وعضو المجلس الأعلي، والدكتورة مها عبد الناصر عضو المجلس الأعلى، والمهندس محمد عبد الصادق عضو المجلس الأعلى، والمهندس محمد الأشقر عضو المجلس الأعلى، والمهندسة غادة عماد عضو المجلس الأعلى والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة إفريقيا.
 
جدير بالذكر أن نقابة المهندسين المصرية سبق وأن عقدت اتفاق تعاون مع نظيرتها العراقية وتسعى إلى تعميم مثل هذه الاتفاقات مع باقي الدول العربية.
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة