الذهب يهبط من أعلى مستوى فى 8 أسابيع مع استعادة الدولار توازنه

الأربعاء، 18 يناير 2017 06:02 م
الذهب يهبط من أعلى مستوى فى 8 أسابيع مع استعادة الدولار توازنه الذهب والدولار ورئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الذهب اليوم الأربعاء من أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع والذى سجله فى الجلسة السابقة فى الوقت الذى دفع فيه تعافى الدولار قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية وخطاب تلقيه رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) جانيت يلين بعض المشترين إلى بيع المعدن الأصفر لتحقيق أرباح.
 
وصعد الذهب إلى 1218.64 دولار للأوقية، أمس الثلاثاء فى الوقت الذى انخفض فيه مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى فى أربعة أسابيع متضررًا من تصريحات للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بأن قوة العملة الأمريكية مقابل اليوان تلحق ضررًا بالشركات الأمريكية. كما أدى خطاب ألقته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى الجنيه الاسترلينى للارتفاع بعد أن جاء مهدئًا لأعصاب السوق.
 
وسعى المعدن الثمين للحفاظ على مكاسبه فى الوقت الذى استعاد فيه مؤشر الدولار بعض مكاسبه اليوم الأربعاء. لكن بحلول الساعة 1041 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.3% إلى 1212.50 دولار للأوقية فيما تراجع الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير شباط 60 سنتًا إلى 1212.30 دولار.
 
وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك "من الطبيعى أن تلتقط الأسعار أنفاسها بعد المكاسب القوية التى شهدتها على مدى الأيام القليلة الماضية."
 
وينتظر المتعاملون صدور بيانات التضخم الأمريكية فى الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وخطاب تلقيه رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى جانيت يلين بشأن سياسة أسعار الفائدة وهو ما سيوفر اتجاها جديدا للدولار والذهب.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2% إلى 17.13 دولار للأوقية فيما هبط البلاتين 0.5% إلى 969.90 دولار للأوقية وفقد البلاديوم 0.3% إلى 745.60 دولار للأوقية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة