أمريكا تحذر من انزلاق جامبيا إلى الفوضى بسبب تمسك "جامع" بالسلطة

الأربعاء، 18 يناير 2017 04:22 ص
أمريكا تحذر من انزلاق جامبيا إلى الفوضى بسبب تمسك "جامع" بالسلطة رئيس جامبيا المنتهية ولايته يحيى جامع
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء من انزلاق جامبيا إلى "الفوضى"، مطالبة رئيس هذه الدولة الأفريقية المنتهية ولايته يحيى جامع بتسليم السلطة لخلفه الرئيس المنتخب اداما بارو الموجود حاليا فى السنغال، والذى يرفض جامع القبول بفوزه فى الانتخابات التى جرت فى الأول من ديسمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى، ردا على سؤال عن موقف واشنطن من إعلان جامع حالة الطوارئ فى البلاد أن "الرئيس جامع يفوت فرصة احترام كلمة الشعب الغامبى وفرصة انتقال سلمى للسلطة يفترض أن يحصل الخميس مع الرئيس المنتخب".

وأضاف أن تسليم جامع السلطة إلى الرئيس المنتخب "يتيح له أن يرحل مرفوع الرأس وأن يحمى الشعب الجامبى من فوضى محتملة"، محذرا من أنه اذا تمسك جامع بالسلطة فإنه بذلك "سيعرض للخطر إرثه السياسى وجامبيا بأسرها".

وكان جامع أعلن أمس الثلاثاء حالة الطوارئ، متحدثا عن "مستوى كبير جدا من التدخل الخارجى لا سابق له" فى العملية الانتخابية فى جامبيا.

وجاء إعلان جامع فى كلمة له نقلها التلفزيون الرسمى قبل يومين من موعد تنصيب خلفه الرئيس المنتخب اداما بارو الموجود حاليا فى السنغال، والذى يرفض جامع القبول بفوزه فى الانتخابات التى جرت فى الاول من ديسمبر الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة