أخبار ليفربول اليوم.. كلوب ينتقد الفيفا والكاميرون بسبب ماتيب

الأربعاء، 18 يناير 2017 05:53 م
أخبار ليفربول اليوم.. كلوب ينتقد الفيفا والكاميرون بسبب ماتيب كلوب
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الكاميرونى، لعدم الوصول إلى حل بشأن مدافع جويل ماتيب وتعليق موقف مشاركته فى المباريات مع الريدز، ووصف الأمر بالسخيف والممل للدرجة التى تفوق مفاوضات التعاقد مع لاعبين جدد.

وقال مسئولو الاتحاد الكاميرونى  إنهم لم يطلبوا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منع المدافع جويل ماتيب من المشاركة مع ليفربول خلال فترة كأس الأمم الافريقية لكنهم فى الوقت ذاته لم يمنحوا الفريق الانجليزي الضوء الأخضر لإشراك اللاعب.

وكشفت صحيفة "ذاصن" الإنجليزية، أنه بات من المستبعد حصول ليفربول على الموافقة التى ربما تتسبب فى مشكلة بالكاميرون حيث اعتذر ثمانية لاعبين عن المشاركة في البطولة المقامة الأن بالجابون.


 
جويل ماتيب يصنع أزمة كبرى بين ليفربول والاتحاد الكاميرونى
جويل ماتيب يصنع أزمة كبرى بين ليفربول والاتحاد الكاميرونى



ولم يعلق الاتحاد الكاميروني رسميا على الأمر بينما لا يزال ليفربول يتشاور مع محامييه قبل قرار مشاركة اللاعب.

وطالب فيفا، ليفربول بالتفكير فى إمكانية مشاركة اللاعب أم لا وأعلن يوم الاثنين إنه وجه ليفربول إلى "الأحكام المطبقة" في تلك الحالات وفقا للوائح.

واستبعد ماتيب من التشكيلة التى تعادلت 1-1 مع مانشستر يونايتد في الدوري يوم الأحد الماضى من مواجهة بليموث أيضا فى مباراة الإعادة بالدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي اليوم الأربعاء لأن الفيفا لم يحدد مدى قانونية مشاركته.

وتعادل نادى ليفربول الانجليزى مع منافسه الأول مانشستر يونايتد ليلة الأحد الماضية، فى مباراة الجولة الـ 21 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، بنتيجة 1-1، ولكن اللقاء شهد عنفا كبيرا من جانب الشياطين الحمر.

وقال ليفربول "سعى النادى مرارا وتكرارا لاستيضاح هذا الامر من الفيفا نظرا لانه ملح".

وأضاف "وجهة نظر ليفربول هى أن اللاعب يجب أن يشارك مع الفريق خلال فترة البطولة وسنواصل العمل للوصول لحل سريع وواضح".

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه سيطلب النصحية من محاميي النادي قبل إشراك ماتيب.

وأخبر وسائل إعلام بريطانية "يمكنك ان تتخيلوا اننا أجرينا العديد من المحادثاتـ أنهينا صفقات انتقال أسرع من ذلك، الفترة طالت بالفعل لكن الآن الأمور أصبحت مصدر توتر لنا".

وتابع "حاولنا كل شيء لكن في النهاية يجب أن اتخذ القرار، بالتأكيد سألت (محاميي ليفربول) لكن القرار بيدي، يمكنني أن أشركه".

كلوب يدعو هيريرا بالكسول

ذكرت صحيفة "مترو" الانجليزية، أن الألمانى يورجن كلوب مدرب نادى ليفربول الانجليزى، أطلق على الإسبانى أندير هيريرا، لاعب وسط نادى مانشستر يونايتد الانجليزى، لقب الكسول، بعد أن سحب البرازيلى روبرتو فيرمينو مهاجم الريدز، من قميصه خلال الدقائق الأخيرة من الفريقين

هيريرا وفيرمينو
هيريرا وفيرمينو

 

وكان أندير هيريرا سحب مهاجم نادى ليفربول من قميصه مما اضطر المهاجم البرازيلى لدفع لاعب وسط الشياطين الحمر فى صدره، ليسقط على الأرض، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء فى وجههما سويا، بعقوبة خطأ مزدوج.

فيرمينو وهيريرا
فيرمينو وهيريرا

 

وقال كلوب خلال تصريحات صحفية "إنه خطأ تكتيكى من  لاعب وسط مانشستر يونايتد ، وأنه بشكل عام يعنى عمل هجومى ، وكان يجب أن يحصل على بطاقة صفراء بشكل فورى ، فقط لأنه كسول".

ليفربول يدخل فى صراع مع تشيلسى لخطف هدف أرسنال

وعلى صعيد أخر ذكرت صحيفة "مترو" الانجليزية، ان إدارة نادى ليفربول الانجليزى، دخلت فى الصراع مع نادى تشيلسى متصدر البريميرليج، لضم الفرنسى جيوفري كوندوبيا، مدافع نادى انتر ميلان الايطالى، وهدف نادى أرسنال.

جويفرى
جويفرى

 

ودخلت إدارة نادى ليفربول فى مفاوضات مع نادى انتر ميلان لضم المدافع الفرنسى الذى انضم للفريق الايطالى فى صيف 2015 بصفة بلغت قيمتها 27 مليون جنيه استرلينى، الذى ترقبته إدارة أرسنال منذ أن تقابل الفريقين بمنافسات دوري أبطال روبا فى موسم 2015/2016.

مدافع ليفربول ينضم إلى ريدنيج

أعلن نادي ريدينج الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع المدافع البرتغالي تياجو إيلوري (23 عاما) حتى يونيو 2020 ، قادما من ليفربول.

وأوضح الناد في بيان "ريدينج يسعده تأكيد التعاقد مع المدافع البرتغالي تياجو إيلوري الذي يأتى لملعب مادجستيك قادما من ليفربول".

ولم يشارك المدافع البرتغالي مع الفريق الأول لليفربول سوى فى ثلاث مباريات فقط، جميعها ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، منذ انتقاله للفريق الإنجليزي من سبورتنج لشبونة فى سبتمبر 2013 مقابل سبعة ملايين جنيه إسترليني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة