10 مسلسلات كرتون "لو مشفتهمش يبقى أنت مش من مواليد الثمانينيات"

الأربعاء، 18 يناير 2017 09:00 م
10 مسلسلات كرتون "لو مشفتهمش يبقى أنت مش من مواليد الثمانينيات" كابتن ماجد
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل كنت من هؤلاء الذين يعودون من المدرسة بعد يوم طويل للجلوس أمام شاشة التليفزيون لمشاهدة كرتونك المفضل؟ هل كنت من الأطفال الذين عرفوا المعنى الحقيقى لكلمة "الكارتون"؟ لو كانت الإجابة لا فقد فاتك الكثير من المتعة، وإن كانت الإجابة بنعم فأنت من المحظوظين، الذين يطلق عليهم أبناء الثمانينيات والتسعينيات، فهم فقط يدركون جيدا معنى كلمة "كارتون" بكل ما تحمله من "نوستالجيا" جذابة، تجبرك على احترامها، مهما كانت تخاطب عقول أطفال، بخلاف الوضع الراهن، الذى تراجعت فيه قيمة "الطفولة" أمام سطوة التكنولوجيا، والانفتاح والعولمة.

 

توم وجيري
توم وجيرى

 

10  مسلسلات كرتون تربى عليهم جيلا كاملا، ومازلنا نشاهدها بنفس شغف الطفولة عند إعادة عرضها على قنوات الكرتون العديدة التى ظهرت فى السنوات الأخيرة، وأثناء مشاهدتنا لها نشعر وكأن شريط حياتنا يمر أمامنا بلحظاته الحلوة التى بالتأكيد اشتقنا إليها... وخلال السطور التالية نتذكر سويا أبرز هذه المسلسلات التى مازالت عالقة فى أذهاننا.

 

المحقق كونان
المحقق كونان

 

"الكابتن ماجد" المسلسل اليابانى الأشهر فى العالم العربى، والذى تمت دبلجته إلى اللغة العربية بلهجة أردنية فى بداية التسعينيات، ثم تحولت الدبلجة إلى اللهجة السورية، وحقق نجاحا ضخما فى الوطن العربى، لكونه عملا مميزا يدخل فى تفاصيل الرياضة الأولى فى الوطن العربى، من خلال شخصية ماجد ورفاقه، ويبرز العمل الأخلاق الرياضية، وشرف المنافسة.

 

"باباى" مسلسل كرتونى يتكون من البحار باباى الذى يملك ذراعين قويين بسبب أكل السبانخ باستمرار، وزوجته زيتونة النحيفة الطويلة وعدوه بلوتو.

 

تدور أحداثه حول بلوتو الذى كان يقوم بخطف زيتونة، عندها يأكل باباى السبانخ ويحصل على قوة جسدية خارقة تمكنه من الذهاب لإنقاذها.

 

باباي
باباى

 

"سلاحف النينجا" مسلسل كرتونى أميركى، عُرضت أولى حلقاته عام 1987، ثم دُبلج إلى اللغة العربية وعُرض فى التسعينيات.

 

تدور أحداثه حول 4 سلاحف يضعون شارات ملونة مختلفة على جبينهم، يقمون بخوض الكثير من المغامرات والمواجهات ضد عصابة الفوت نينجا.

 

أما الكارتون الأكشن والحركة، فتمثل فى "ماوكلى" اليابانى، الذى عرضت حلقاته فى الثمانينيات، ويشبه إلى حد ما قصة "طرزان" الذى يتربى فى الغابة، ويصارع من أجل من فيها، وبرما ترجع سبب شهرة المسلسل، إلى أغنيته الشهيرة.

 

 "الخيال العلمى" كان له نصيب أيضا من الأعمال اليابانية الكارتونية، فأنتجت اليابان اثنين من أهم مسلسلات الكارتون لدى جيلى الثمانينيات والتسعينيات جريندايزر ومازنجر، البطلين الخارقين.

 

"المحقق كونان" مسلسل كرتونى بوليسى، دُبلج إلى اللغة العربية، وعُرضت أولى حلقاته عام 1998، دُبلجت منه نحو 404 حلقات من أصل 768 حلقة.

 

تدور أحداثه حول الشخصية الرئيسة سنيشى كودو الذى تحول إلى فتى صغير على يد عصابة عندما كان يحاول حل لغز جريمة حدثت فى الملاهى، لذلك يضطر إلى إخفاء شخصيته الحقيقية والظهور فى شخصية كونان، وخلال حلقات المسلسل تحدث فى كل حلقة جريمة، ويحلّها المحقق كونان.

 

سلاحف النينجا
سلاحف النينجا
 
كابتن ماجد
كابتن ماجد

 

ورغم أن إنتاج مسلسل "توم وجيرى" يعود إلى عام 1967، إلا أن حلقاته التى بلغت 161 حلقة، تعتبر من أكثر المسلسلات الكرتون التى نجحت فى خطف أنظار الأطفال فى جيل الثمانينيات والتسعينيات حتى الجيل الحالى يشاهد أيضا مغامرات "توم وجيرى"، التى تظهر محاولات القط توم فى اصطياد الفأر المشاكس جيرى الذى كان دائماً يضع توم فى مأزق، ولكن جيرى كان دائماً يتمكن من الهرب والإفلات منه، وهناك أيضا مسلسل "البوكيمون".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة