أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال توقيع 5 بروتوكولات تعاون مع التعليم العالى..

بالصور.. "الإنتاج الحربى" تتفق على تصدير 750 ألف تابلت لجامعة القاهرة

الأربعاء، 18 يناير 2017 01:13 م
بالصور.. "الإنتاج الحربى" تتفق على تصدير 750 ألف تابلت لجامعة القاهرة الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزارة الإنتاج الحربى 5 بروتوكولات تعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وعدد من المؤسسات العلمية فى مجال البحوث والتدريب الفنى والمهنى وتطوير كليات الهندسة بجامعتى القاهرة وعين شمس إلى جانب دعم وتشجيع التصنيع المحلى.

 

ووقع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى بروتوكول تعاون مع الدكتور أشرف الشيحى ، وزير التعليم العالىوالبحث العلمى .

 

ويهدف البروتوكول إلى الاستفادة من المقومات الفنية والتكنولوجية التى تمتلكها وزارة الإنتاج الحربى فى مجال الصناعات الثقيلهوالمتوسطة وخبراتها فى المجالات البحثية، التى يتم إعدادها من خلال مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع للوزارة وما يمتلكه منمقومات وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى ، يمكن الإستفاده منها ضمن سياسات وخطط وبرامج البحث العلمى فى تطوير وإعدادالنماذج للأبحاث التطبيقية التى تقوم بها وزارة التعليم والبحث العلمى والإرتقاء بها لتكون ذات جدوى اقتصادية وذلك فى مجال الصناعات المعدنية والهندسية والكيميائية والإلكترونية وكذلك تطوير نظم الرى وأنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة .

 

وقد صرح الدكتور محمد سعيد العصار بأن توقيع هذه البروتوكولات تأتى إيمانا من الوزارة لإرساء دعائمالتعاون العلمى والبحثى والإستفادة من الخبرات التكنولوجية والعلمية والبشرية لدينا لتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة وربط التعليم بالصناعة .

 

وقد شهد وزيرى الإنتاج الحربى والتعليم العالى توقيع بروتوكولى تعاون بين الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعةلوزارة الإنتاج الحربى و كلية الهندسة بجامعة القاهرة وآخر مع كلية الهندسة بجامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات بين الأكاديمية وماتمتلكة من معامل كيميائية وهندسية تمكن طلاب كليات الهندسة فى الجامعتين من إجراء  الأبحاث العلمية الخاصة بدراستهم، إضافة إلىالتدريب العلمى داخل مصانع وشركات الإنتاج الحربى.

اللواء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى وأشرف الشيحى وزير التعليم العالى فى المؤتمر الصحفى
اللواء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى وأشرف الشيحى وزير التعليم العالى فى المؤتمر الصحفى

وتستفيد الأكاديمية من خبرات أعضاء هيئة التدريس المتميزين بكليات الهندسة للتدريس بالأقسام العلمية داخل الأكاديمية .

 

كما وقعت شركة بنها للصناعات الالكترونية التابعة لوزارة الانتاج الحربى بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لتصنيع وتوريد 750 ألف (تابلت) من إنتاج شركة بنها لطلبة كليات جامعة القاهرة، وذلك بعد أن حققت التجربة الأولى للشركة بتحميل المناهج الدراسيةعلى التابلت وتوزيع 10 آلاف نسخة على طلبة كليه التجارة بجامعة القاهرة نجاحا هائلا، فقررت الجامعة تعميم التجربة على باقى كليات الجامعة لتسهيل المناهج الدراسية على الطلاب عن طريق تحميل المناهج الدراسية على التابلت بصورة مبتكرة وجاذبة .

 

وتقوم شركة بنها للصناعات الإلكترونية بالتطوير المستمر لجميع المكونات الإلكترونية وفقا لأحدث التطورات التكنولوجية فى مجال تصنيع أجهزة الحاسب اللوحى (التابلت).

 

واستكمالا لدور وزارة الإنتاج الحربى فى دعم المجتمع العلمى والبحثى لخطط التنمية وإيمانا منها بأهمية البحث العلمى فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة ، وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربى بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .

 

ويهدف البروتوكول إلى إستغلال إمكانيات الإنتاج الحربى وإتاحة كافة الإمكانيات والطاقات الفائضة لديها  لاستخدامها فى التصنيع المحلى، لضخ العديد من المنتجات الجديدة والمتميزة للسوق المصرى وفقا لإحتياجاته.

 

وذلك إستنادا إلى المشروعات البحثية التى تقوم بها أكاديمية البحث العلمى لدراسة حاجة السوق  من الصناعة الوطنية للحد من الاستيراد وجذب الاستثمارات بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى للبلاد وخلق فرص عمل للشباب.

وزير الانتاج الحربى والتعليم العالى أثناء توقيع البروتوكول

وزير الانتاج الحربى والتعليم العالى أثناء توقيع البروتوكول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة