وزير الزراعة أمام البرلمان: إنشاء شركة لتسويق الذرة الصفراء

الثلاثاء، 17 يناير 2017 04:54 م
وزير الزراعة أمام البرلمان: إنشاء شركة لتسويق الذرة الصفراء عصام فايد وزير الزراعة
كتب محمد مجدى السيسى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تشكيل لجنة بمعرفة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مهمتها إنشاء شركة لتسويق الذرة الصفراء، وتوفير السعة التخزينية لهذا المحصول، والمجففات اللازمة له، خاصة فى محافظات الوجه البحرى.
 
وأضاف "فايد" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، إن تلك الشركة ستقوم بعمل زراعة تعاقدية بين المزارعين، متابعاً: "فى 2015 كانت المساحة المنزرعة من الذرة الصفراء 1500 فدان، وفى 2016 استهدفت الحكومة زراعة مليون فدان، وما تمت زراعته هو 780 ألف فدان، بزيادة نحو 78%".
 
وأعلن وزير الزراعة عن هدف الوزارة للتوصل إلى زراعة 2 مليون فدان ذرة صفراء بحلول عام 2018، موضحًا أن هذا الأمر سيقلل الكميات المستوردة لتتراجع من 1.6 مليار دولار سنويًا إلى 690 مليون دولار.
 
وأضاف أن الوزارة اتخذت عدة خطوات للنهوض بمحصول القطن مرة أخرى، منها استنباط سلالات جيدة، والحفاظ على نقاوة الأصناف من خلال تطوير محالج الدولة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة إلى وزير الزراعة بشأن عدد من الملفات منها توريد المحاصيل الزراعية وخاصة القمح والأرز.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة