قوات الاحتلال تجبر فلسطينيا على هدم منزله بيده

الثلاثاء، 17 يناير 2017 03:00 م
قوات الاحتلال تجبر فلسطينيا على هدم منزله بيده قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى المواطن فراس صلاح محمود، صباح اليوم الثلاثاء، على هدم منزله الكائن فى قرية العيسوية، وذلك بقرار من بلدية الاحتلال.

وأوضح فراس محمود أن بلدية الاحتلال أصدرت قرارا بهدم منزله الكائن فى منطقة "حبايل العرب" فى قرية العيسوية، ورفضت محاولته لترخيصه أو تأجيل الهدم، وأبلغته بضرورة هدم منزله بيده وإلا ستقوم جرافات البلدية بهدمه وستفرض عليه "أجرة هدم" وقد تصل لحوالى 300 ألف شيكل.

وأضاف محمود أنه اضطر لتنفيذ هدم منزله الذى بدأ ببنائه قبل 8 أشهر، وكان ينوى الانتقال والسكن فيه خلال الأيام القادمة مع أسرته المكونة من 5 أفراد، لافتا إلى أنه قام يوم أمس بتفكيك نوافذ المنزل كما فصل خطوط الماء والكهرباء عنه وشرع صباحا بهدمه.

وأوضح محمود أن مساحة منزله تبلغ حوالى 130 مترا مربعا، واضطر للاستدانة لبنائه، واليوم يضطر لهدمه.

بدوره، أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة فى قرية العيسوية، أن بلدية الاحتلال تستهدف منطقة "حبايل العرب"، فى المنطقة الجنوبية الغربية فى القرية، حيث الاقتحامات المستمرة للمنطقة وتصوير منشأتها وشوارعها، إضافة إلى تعليق وتوزيع إخطارات هدم عشوائية على بنايات المنطقة ومنها ما هو مرخص.

من ناحية أخرى.. قال نادى الأسير الفلسطينى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 23 مواطناً من الضفة الغربية، بينهم زوجة شهيد من القدس.

وأوضح نادى الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين على الأقل، من مخيم شعفاط فى القدس بينهم زوجة شهيد، وهم: ورد الشيخ على، وأسيد حسن على، وأمير الشيخ على، ومحمد فسفوس، وعيسى محمد على، وعيسى درباس، ومحمد جابرى، وإيهاب محمد سليمان، إضافة إلى نادية أبو جمل وهى وزوجة الشهيد غسان أبو جمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة