حال إحالتها للجنة التشريعية..

بهاء أبو شقة: مناقشات اتفاقية "تيران وصنافير" ستكون معلنة للرأى العام

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:49 م
بهاء أبو شقة: مناقشات اتفاقية "تيران وصنافير" ستكون معلنة للرأى العام اللجنة التشريعية
نور على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستلتزم بالشرعية الدستورية والقانونية فى مناقشات اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية (تيران وصنافير) حال قيام رئيس البرلمان بإحالتها للجنة.
 
وأضاف "أبو شقة" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: "ليس لدينا شىء نخفيه وسنلتزم  بمبدأ الشفافية خلال المناقشات، وكل شىء سيكون مذاع ومعلن للرأى العام، ويجب أن تكون الحقيقة كلها أمام الشعب كاملة، وسنستمع إلى جميع الآراء، والخبراء وستذاع المناقشات أمام الرأى العام، كى نتيح الفرصة لكل أصحاب الآراء فى هذه القضية أن يبدوا بآرائهم".
 
وأكد أبو شقة أن اللجنة ستقوم بإذاعة كل المناقشات أمام الرأى العام، مؤكدًا أن هذا الأمر متوقف على قرار المجلس بعرض الاتفاقية على اللجنة من عدمه، مؤكدًا على أنه لا يملك أى عقيدة أو رأى تجاه القضية خاصة أنه سيكون رئيس اللجنة  المنتظر العرض أمامها، وتابع: "من أساسيات عمل القضاة أن لا يكون لهم عقيدة مسبقة عن أى قضية يقوم بنظرها التزاما بمبدأ الشفافية والوضوح".
 
ولفت  أبو شقة إلى أن  اللجنة لن تصادر على أى رأى من الآراء، وستتيح الفرصة للجميع فى النقاش، حتى تصل إلى رأى متفق عليه من الجميع، مؤكدًا أن  أصحاب الرأى المؤيد والمعارض، هم أشخاص وطنيين لا يقلل أحد منهم، ولا يقبل أى شخص منهم التنازل عن ذرة رمل من الأراضى المصرية، مؤكدًا على أن هذه الرؤية تنطلق من طبيعة المصريين بأن الأرض هى العرض.
 
وتابع قائلًا: "أنا رجل عملت بالقضاء وبالحقل الجنائى وأؤمن بأنه لا يجوز أن أبدى رأى مسبق فى أى موضوع مطروح للمناقشة فى لجنة أكون رئيسها، وكل من أيد الاتفاقية أو عارضها رجل وطنى".
 
وأشار إلى أن اللجنة لن تلتزم فى مناقشتها للاتفاقية بموعد السبعة أيام التى حددتها اللائحة، لأن هذا  الموعد تنظيمى.
 
كمال احمد وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي
كمال احمد وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة
بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة

 

النائب إيهاب الخولي
النائب إيهاب الخولي

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

اتحداك لو تذاع المناقشة

خلي الطايدبق مستور .... ياريت تذاع المناقشات حتى ينضبط اداء النواب ... ومفاية ظهورهم على الفضائيات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

هو ابو شقة اللى بيقول انة عمل بالقضاء مايعرفش يحترم أحكام القضاء من اول الشوبكى لتيران وصنافير و المستشارة تهاني الجبالي بتقولك دى اتفاقية اصبحت والعدم سواء وبصراحة لا نعلم لماذا الاصرار على التنازل عن ارض حكمت المحكمة بمصريتها واهلا بالتحكيم الدولى و كل طرف يقدم ما لدية مش تبقى الخصومة مصرية مصرية !! اللهم ارزقنا حسن الخاتمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

ترتيبنا الرابع على العالم فى عدم احترام احكام القضاء كما جاء فى عدد سابق ..و أظن أننا سنتصدر القائمه بفضل المجلس الموقر بداية من الشوبكى لتيران وصنافير !!! ماذا يضير التحكيم الدولى بين الاشقاء وكل يقدم ما لدية من وثائق ومستندات ...مثل التي قدمت فى المحكمة اما ان تكون الخصومة مصرية مصرية على مصرية ارض او سعوديتها !! فهذا طعن واضح وصريح فى القضاء المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة