الحكومة تكافح الفساد بـ"إيجابى".. معلومات الوزراء يتلقى شكاوى المواطنين على التطبيق عبر الهواتف المحمولة.. ويؤكد: تلقينا 193 ألف شكوى فى 2016 تم حل 74% منها..و8 محافظات تتصدر المشهد أبرزها القاهرة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 03:00 م
الحكومة تكافح الفساد بـ"إيجابى".. معلومات الوزراء يتلقى شكاوى المواطنين على التطبيق عبر الهواتف المحمولة.. ويؤكد: تلقينا 193 ألف شكوى فى 2016 تم حل 74% منها..و8 محافظات تتصدر المشهد أبرزها القاهرة الحكومة تكافح الفساد بـ"إيجابى"
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات بمجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى عقد اليوم الثلاثاء بمقر المركز، إن الإعلام الوطنى له دور هام فى نقل الصورة للمواطنين، موضحا أن شكاوى بوابة الحكومة متواجدة من 2014 لاستقبال كافة شكاوى المواطنين، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء بمتابعة وتقييم أداء الجهات المختلفة بالدولة، مشيرا إلى أن تطبيق "إيجابى" الذى تم إطلاقه منذ شهر ونصف يهدف لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أى وقائع فساد.

 

وأدان المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الحادث الإرهابى الغادر الذى وقع بكمين النقب بالوادى الجديد، مقدما التعزية لأهالى الشهداء.

 

وأعلن أن تطبيق "إيجابى" للهواتف المحمولة،الذى تم إطلاقه منذ ما يقرب من شهر ونصف هو  بمثابة نافذة لبوابة الشكاوى الحكومية على الهواتف المحمولة، والتى تمكن أى مواطن من تقديم الشكاوى.

 

وأضاف مسئولو المركز فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، أن تطبيق "إيجابى" متاح على التليفونات المحمولة التى تعمل بنظام "الأندرويد"، ويتضمن التطبيق أيضا أيقونة "مرصد المواطن" بحد أقصى استخدام 3 مرات يوميًا، لرصد خدمات الكهرباء والصرف الصحى والخدمات الأخرى.

 

وأوضحوا أن بوابة الشكاوى الحكومية التى تم إطلاقها على الموبايلات، تتيح الفرصة للمواطنين لتقديم شكواهم بكل سهولة والحصول على رقم الشكوى للمتابعة.

 

وأضاف  المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن هناك 16 ألف مواطن سجلوا بتطبيق إيجابى الذى أطلقه المركز مؤخرا منذ ما يقرب من شهر ونصف وهناك 500 مواطن أجروا تقييما للأداء المتعلق بالتطبيق وجاء التقييم بدرجة 4.5 من 5 .

 

وأشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى بمقر المركز، إلى أن هناك 150 حالة رصد على التطبيق لبعض المخالفات تمت بمحافظة القاهرة.

 

وأوضح رئيس مركز المعلومات أن هدف خدمة الشكاوى هو الارتقاء بخدمة المواطن وزيادة معدلات رضا المواطنين عن الخدمات وزيادة فعالية الخدمات الحكومية على البوابة واستشعار الأزمات قبل حدوثها.

 

وأعلن، أن هناك 8 قطاعات شملت الشكاوى التى استقبلتها البوابة الحكومية بنسبة 81 %، حيث جاءت النسبة الأكبر من نصيب قطاع التموين والسلع بنسبة 33%، وشملت القطاعات الأخرى القوى العاملة والسلع والتعليم والتأمين والخدمات العامة.

 

وأوضح رئيس المركز فى مؤتمر صحفى، أن نسبة الشكاوى فى 8 محافظات خلال عام 2016 بلغت 67%، حيث جاءت القاهرة فى المقدمة بنسبة 19% يليها الجيزة بنسبة 10% والإسكندرية بنسبة 7%، كما استعرض المركز تجربة حية لتطبيق إيجابى لرصد مشكلات المواطنين.

 

ولفت إلى أن هناك 650 ألف شكوى تم استقبلها من جانب بوابة الشكاوى الحكومية، وهناك 193 ألف شكوى تم استقبالها فى عام 2016 مقارنة بـ145 ألف شكوى فى عام 2015 .

 

وأوضح المركز، من خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن متوسط الشكاوى اليومية التى يتم استقبالها 727 شكوى، منها 60% شكاوى جماعية و40% شكاوى فردية، ونسبة الإنجاز لهذه الشكاوى بلغت 74%. كما استقبلت البوابة فيما يتعلق بشكاوى حالات الطوارئ بالمستشفيات 1921 شكوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة