أكرم القصاص - علا الشافعي

أبوظبى للسياحة والثقافة تشارك فى معرض نيو دلهى الدولى للكتاب

الثلاثاء، 17 يناير 2017 10:24 ص
أبوظبى للسياحة والثقافة تشارك فى معرض نيو دلهى الدولى للكتاب مشاركة هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة فى معرض نيو دلهى الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة فى معرض نيو دلهى الدولى للكتاب والذى أقيم فى الفترة من 7 – 15 يناير 2017، وتأتى هذه المشاركة فى سياق الحملة التسويقية لمعرض أبوظبى الدولى للكتاب بهدف جذب ناشرين جدد وتعزيز التواصل مع المختصين فى عامل النشر والكتاب.

وقد قام فريق الهيئة المشارك برئاسة عبدالله ماجد آل على المدير التنفيذى لقطاع المكتبة الوطينة بالإنابة، بتقديم معلومات حول معرض أبوظبى الدولى للكتاب والترويج له، والذى يقام فى الفترة من 26 أبريل إلى 2 مايو 2017، وذلك من خلال طرح الفرص التى يقدمها المعرض للناشرين بصفته منصة محترفة لالتقاء الناشرين وتبادل الخبرات، مع الإضاءة على أبوظبى كمركز ثقافى عالمي، والتركيز على المبادرات الخلاقة التى تقدمها الدولة فى دعم الثقافة والمثقفين، وجعل القراءة عادة يومية.

 

كما اجتمع الوفد براميش ميتال رئيس هيئة كابكسيل، وهى هيئة منبثقة عن وزارة التجارة والاقتصاد الهندية، والتى تعنى بدعم الناشرين الهنود للمشاركة فى المعارض الدولية، حيث ناقش الطرفان آفاق التعاون، مع طرح العديد من الأفكار والمشاريع المشتركة.

وكان هناك لقاء مع سيثومادافان رئيس هيئة ناشيونال بوك ترست، وهى الهيئة المسئولة عن تنظيم معرض نيودلهى الدولى للكتاب، حيث ناقش الطرفان آليات التعاون مع معرض أبوظبى الدولى للكتاب.

 

هذا وقد حاز جناح الهيئة على اهتمام كبير من الناشرين والزوار الباحثين عن معلومات عن أبوظبى ومعرض أبوظبى الدولى للكتاب، حيث تم عرض مجموعة مختارة من إصدارت الهيئة من الكتب مع مواد ترويجية حول أبوظبى.

وقد صرح عبدالله آل على، فى بيان صحفى، بأن هناك اهتماما متزايدا من الناشرين الهنود ومن دول جنوب شرق آسيا بالمشاركة فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب كونه يحمل فرصاً واعدة، حيث يسعى أولئك الناشرون إلى بيع حقوق نشر كتبهم وترجمتها إلى اللغة العربية مع وجود مبادرة أضواء على حقوق النشر، التى تدعم من خلالها هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة تبادل حقوق النشر بمنحة مالية بغرض إغناء المكتبة العربية بمحتوى جديد، حيث تم ضمن تلك المبادرة منح ما يزيد عن 1000 منحة للناشرين على مدار الأعوام السابقة، جنباً إلى جنب مع مشروع "كلمة " للترجمة الذى تجاوزت إصداراته الـ 900 عنوان تغطى مجمل مجالات المعرفة، وتم ترجمتها لأكثر من 13 لغة، وقد تم ترجمة العشرات من إصدارت الهيئة إلى اللغة الهندية، والتى تحظى بإقبال كبير من الباحثين والمثقفين الهنود.

هذا وقد توجد المشاركة بتسجيل العديد من الناشرين فى الدورة القادمة لمعرض أبوظبى الدولى للكتاب الذى تحل فيه الصين كضيف شرف، تأكيدا للمكانة التى حققها المعرض فى المحافل الدولية كونه أحد أبرز المنصات التى يلتقى فيها صناع الكتاب من 63 دولة من دول العالم، عرضوا فى دورة العام 2016 أكثر من500 ألف عنوان بثلاثين لغة فى مختلف التخصصات، بينما بلغت مساحة المعرض 32 ألف متر مربع فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.

وعلى هامش مشاركة الهيئة فى المعرض قام عبدالله آل على بزيارة سفارة الدولة فى نيودلهي، حيث قام بإهداء السفارة مجموعة من إصدارات الهيئة وعرض الدور الذى تقوم به الهيئة فى فى مجال الترويج الثقافى للدولة فى الهند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة