5 مشاهد مثيرة في مباراة مصر ومالى

الثلاثاء، 17 يناير 2017 11:25 م
5 مشاهد مثيرة في مباراة مصر ومالى أحمد الشناوى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة مصر ومالى التى انتهت بالتعادل السلبى، وهى المباراة التى جمعت الفريقين فى منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون العديد من الأحداث والمشاهد المثيرة والتى جاء أبرزها كالتالى:

1-بكاء الشناوى

خرج أحمد الشناوى مصاباً فى الدقيقة 24 من عمر اللقاء  بعد تعرضه للإصابة بشد في العضلة الخلفية، حيث دخل اللاعب في نوبة بكاء بعدما حُرم من استكمال اللقاء ولم يحالفه الحظ في وضع بصمة مع الفراعنة.

2-إكرامى يواسى الشناوى

حرص شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى والمنتخب الوطنى على مواساة زميله أحمد الشناوى بعد إصابته فى مباراة مالى، حيث قام الحارس إكرامى –والذى يعانى هو الآخر من إصابة فى الخلفية" بالحديث مع حارس الزمالك فور خروجه وهدأ من روعه بعد دخوله فى نوبة من البكاء.

3-الحضرى يدخل التاريخ

دخل عصام الحضرى التاريخ بعدما حظى بفرصة المشاركة للمرة السابعة في بطولة أمم إفريقيا بخلاف أنه أكبر لاعب يشارك وهو في عمر الـ44 عاما، وحرص الاتحاد الدولى لكرة القدم على تهنئة عصام الحضرى بعد مشاركته أمام مالى.

 وكتب الفيفا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "أصبح عصام الحضرى بعمر 44 سنة ويومين أكبر لاعب يشارك فى نهائيات كأس أمم إفريقيا تهانينا لحارس المنتخب المصرى".

 

4-عنف الفرعون محمد صلاح

حصل محمد صلاح لاعب روما الإيطالى والمنتخب الوطنى -فى لقطة نادرة- على إنذار في الدقيقة 66 من عمر اللقاء ،بسبب العنف الزائد ضد أحد لاعبى المنتخب المالى، وقام الفرعون بالاعتذار للاعبى مالى خاصة وأن الإعادة التليفزيونية أثبتت أن صلاح دخل بخشونة بالغة مع لاعب المنتخب المالى.

5-استمرار تفوق مالى فى اللقاءات الرسمية

بتعادل المنتخب الوطنى مع مالى فى افتتاح مباريات كأس الأمم الإفريقية يستمر تفوق مالى على مستوى المباريات الرسمية حيث تقابل المنتخبان فى 3 لقاءات رسمية، نال الفراعنة الخسارة فى مباراتين، وحقق الفوز فى الثالثة.

آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين، كانت بتاريخ 2 إبريل 1994، فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التى أقيمت فى تونس، وانتهت المباراة بفوز مالى بهدف نظيف، بينما يعود آخر فوز رسمى لمنتخب مصر على مالى إلى تاريخ 9 إبريل 1993، فى إطار التصفيات المؤهلة للمونديال الإفريقى، وانتهت وقتها بفوز مصر 2/1.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة