أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يوافق على توفير سيارة عملاقة لرفع أنقاض حوادث الطريق

الإثنين، 16 يناير 2017 02:31 م
محافظ القليوبية يوافق على توفير سيارة عملاقة لرفع أنقاض حوادث الطريق اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية على توفير سيارة عملاقة مهمتها رفع اى سيارة نقل ثقيل تتعرض لحادث على الطريق الزراعى السريع مصر – اسكندرية.

وقال العميد محمد درويش مدير الادارة العامه لمرور القليوبية، أن السيارة العملاق تكون مهمتها رفع السيارة التى تتعرض لحادث ونقلها بعيدا عن المكان لعدم خلق زحام مرورى على الطريق.

وأوضح مدير المرور ،أن جميع الدول  توجد بها هذه السيارة العملاقه التى تقوم برفع السيارات النقل الثقيله من عرض الطريق بعد ان تؤدى الى تعطل الحركه المروريه

وأضاف أن الطريق الزراعى فى القليوبية يتعرض لحوادث كثيرة ولا يمر اسبوع الا ويقع حادث يؤدى الى توقف الزراعى بالساعات لذلك فكرن فى هذا " العملاق " وتم إعداد مذكرة وعرضناها على  محافظ القليوبية الذى وافق على  توفير سيارة من الهئية العربيه للتصنيع وستكون القليوبية هى المحافظه الوحيده التى توجد بها هذه السيارة والتى سترفع اى حادث مرورى على السريع فى اقل من 15 دقيقه وهذا من شانه أن يؤدى الى سيوله مروريه كبيرة على هذا الطريق الحيوى.

من ناحيه اخرى، قال درويش انه تم توزيع حتى الان 1667 كارت زكى للبنزين لاصحاب السيارات بالمحافظه بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البترولية وإحدي الشركات المتخصصة المتعاقدة مع وزارة التنمية الإدارية في توزيع كروت البنزين وفقا للنظام الجديد لأصحاب السيارات الذين يحملون رخص سارية من خلال أحد المندوبين المتواجدين بإدارت  المرور وذلك بموجب البطاقة الشخصية ورخصة القيادة الخاصة بصاحب المركبة.

وقال مدير المرور إن إدارة المرور لاتتدخل في عملية منح الكروت ودورها يقتصر فقط علي تقديم الدعم اللوجيستي لمندوب الهيئة والشركة المتخصصة من خلال تاكيد البيانات الخاصة بصاحب السيارة او قائدها.

في سياق متصل أكد مصدر مسئول أن عمليات توزيع كروت البنزين هدفها فقط التنظيم في ضوء قاعدة بيانات صحيحة بحيث يتم القضاء نهائيا في المستقبل علي عمليات التلاعب في الحصص بمحطات تموين السيارات مؤكدا أن هذا الإجراء لاعلاقة له علي الإطلاق يزيادة اسعار البنزين والطاقة لأن  هذا الأمر غير وارد الان مطالبا بعدم الإنسياق وراء اي شائعات في هذا الإطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة