محافظ أسيوط يدشن خط سير جديد بين نزلة عبد اللاه ومدينة أسيوط الجديدة

الإثنين، 16 يناير 2017 11:40 ص
محافظ أسيوط يدشن خط سير جديد بين نزلة عبد اللاه ومدينة أسيوط الجديدة ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، تدشين خط سير جديد لسيارات الأجرة بين موقف نزلة عبد اللاه بحى شرق مدينة أسيوط إلى مدينة أسيوط الجديدة ذهاباً وإياباً، وذلك بالتعاون بين إدارة المواقف وجهاز مدينة أسيوط الجديدة.

وقال المحافظ - خلال تفقده لسيارات الخط الجديد بحضور العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف ومسئولى الجميعة التعاونية لنقل الركاب-  إن الخط الجديد سيتم تشغيله بنفس التعريفة والضوابط المتبعة فى خطى الأزهر والشادر.

وأضاف فى بيان للمحافظة اليوم، أنه سيتم تخصيص باكية كاملة بموقف نزلة عبد اللاه لوقوف العربات بها أثناء تحميل الركاب، ويأتى ذلك بهدف التيسير على المواطنين وخاصة القادمين من مراكز الجنوب والمناطق القريبة من موقف نزلة عبد اللاه والذين كانوا يضطروا لأخذ أكثر من مواصلة وتحمل نفقات أعلى فى الأجرة للوصول إلى موقف الشادر أو موقف الأزهر ومنه إلى أسيوط الجديدة والعكس.

من جانبه قال العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف، إنه تم تدشين المرحلة الأولى من خط رقم 16 نزلة عبد اللاه / أسيوط الجديدة بعدد 4 مينى باص بسعة 29 راكب يتم زيادتها حسب الاحتياج، وبذلك تصبح مدينة أسيوط الجديدة مربوطة بجميع مواقف مدينة أسيوط الرئيسية "الشادر – الأزهر – نزلة عبد اللاه"، لافتاً إلى أن سيارات الخط الجديد تتوافر بها كافة مقومات السلامة والأمان.

وأضاف العميد، أن محافظة أسيوط أعدت دراسة عن معوقات انخفاض معدلات توطين السكان فى أسيوط الجديدة، وتبين أن من أبرزها عدم توافر خدمات النقل ووعد المحافظ بتذليل المشكلة، وتم تدشين خط موقف الأزهر/ أسيوط الجديدة بعدد 20 ميكروباص وبعدها تم تدشين هذا الخط لتحقيق التنمية العمرانية بأسيوط الجديدة وتخفيف الزحام عن موقف الشادر.

فى سياق آخر، أكد محافظ أسيوط، استمرار حملات التفتيش على اللحوم والمذبوحات بمختلف قرى ومراكز المحافظة للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة والمذبوحات داخل المجازر بالتنسيق بين مديريات الطب البيطرى والصحة والتموين والبيئة ورؤساء المراكز للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور صلاح الدين محمد مدير عام بمديرية الطب البيطرى، أن المديرية تقوم بحملات متعددة للكشف عن اللحوم بالمجازر والأسواق، للتأكد من سلامتها وفى حالة اكتشاف أى مخالفات يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين، بالاضافة إلى حملات التوعية التى تنظمها المديرية لتوعية المواطنين باكتشاف سلامة اللحوم والدواجن وكيفية التعامل معها والإبلاغ عن أى اكتشاف لحالات مصابة أو مريضة مؤكدا على المتابعة المستمرة من المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط لنتائج الحملات والجهود المبذولة للتأكد من سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين ومنع ذبح الحيوانات خارج المجازر وتحرير المحاضر للمخالفين .

وأشار صلاح الدين إلى أن نشاط المديرية مستمر فى التعامل مع البلاغات الخاصة بالكلاب الضالة بمختلف أنحاء المدن والقرى، وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات مديرية الصحة والتعامل الفورى معها من خلال القوافل والحملات البيطرية.

وفى سياق آخر، قال أحمد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط أن الاجهزة التنفيذية بالمركز، حررت 17 محضر وقرار إزالة لتعديات على أراضى زراعية ورفع 685 طن قمامة ومخلفات ترع ونظافة بمختلف قرى المركز وذلك خلال 7 أيام.

وأضاف عبد السلام، أن الحملات تمت بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وشملت جميع قرى المركز وذلك بناءاً على تعليمات ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، الذى شدد على القضاء على سلبيات التعدى على الاراضى الزراعية وتراكم القمامة والاشغالات حيث تم تحرير 17 محضر اشغالات بمدينة أبنوب وقرى المعابدة وبنى محمديات وبنى ابراهيم والحمام .

وأشار رئيس المركز إلى أن مبادرة "مشروعك" تلقت 361 مشروع لشباب الخريجيين بتكلفة إجمالية بلغت 57 مليون جنيه، ووفرت العشرات من دراسات الجدوى لشباب الخريجيين لمساعدتهم فى اقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وبدعم من البنوك المصرية والصندوق الاجتماعى للتنمية بالإضافة إلى فتح 8 منافذ تسويقية لبيع المنتجات والسلع الغذائية المخفضة للمواطنين لمحاربة ارتفاع الأسعار واستغلال التجار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة