أكرم القصاص - علا الشافعي

ماى تعتزم بحث نماذج اقتصادية بديلة بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 16 يناير 2017 03:11 م
ماى تعتزم بحث نماذج اقتصادية بديلة بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى خلال مؤتمر صحفى فى لندن - أ ف ب
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم الاثنين إن الأخيرة تشارك وزير ماليتها رأيه بشأن استعداد بريطانيا لبحث نماذج اقتصادية بديلة بعد الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبى إذا اضطرت لذلك.

 

ونُقل عن وزير المالية فيليب هاموند يوم الأحد قوله إن البلاد قد تغير نموذجها الاقتصادى من أجل استعادة التنافسية إذا كانت ستخرج من عضوية الاتحاد من دون اتفاق بشأن الدخول إلى السوق الموحدة.

 

وقالت المتحدثة للصحفيين إن ماى "تتبنى الرأى الذى أوضحه (هاموند)... نريد أن نبقى فى الاتجاه العام لنظام ضريبى متميز على النمط الأوروبى".

 

وامتنعت المتحدثة عن التعليق على هبوط الجنيه الاسترلينى إلى أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر بفعل مخاوف من أن تقول ماى فى كلمة مقررة يوم الثلاثاء إن بريطانيا تتجه إلى خروج "صعب" من الاتحاد الأوروبى.

 

أضافت أنها لا تسلم بالتقارير الإعلامية التى صدرت نهاية الأسبوع والتى نقلت عن مصدر بالحكومة قوله إن مكتب ماى يتوقع تصحيحا فى السوق نتيجة الخطاب المرتقب لماى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة