أكرم القصاص - علا الشافعي

قرغيزستان وتركيا ولجنة الطيران المشتركة تحقق فى حادث تحطم الطائرة التركية

الإثنين، 16 يناير 2017 07:27 م
قرغيزستان وتركيا ولجنة الطيران المشتركة تحقق فى حادث تحطم الطائرة التركية جانب من تحطم الطائرة التركية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الطيران المدنى القرغيزية أن حادث تحطم طائرة الشحن التركية بالقرب من مطار بشكيك ماناس، الذى أسفر عن مقتل 32 شخصا، سيتم التحقيق فيه وفقا لقواعد الطيران القرغيزية.

 

وقالت وكالة الطيران المدنى القيرغيزية - فى تصريح لوكالة أنباء انترفاكس الروسية يوم الإثنين - إنه سيتم التحقيق فى حادث تحطم طائرة وفقا لقواعد الطيران القرغيزية، وستبلغ عن الحادث للمنظمة الدولية للطيران المدنى، وللجنة الطيران المشتركة ، ولسلطات الطيران التركية وللدولة التى صممت الطائرة".

 

وستشكل لجنة الطيران المشتركة التابعة لرابطة الدول المستقلة لجنة تحقيق تتألف فى الغالب من خبراء من الجهاز المركزى للمحاسبات، ومن لجنة الطيران المشتركة، وإمكانية وجود ممثلين من سلطات الطيران التركية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل لجنة حكومية خاصة للتعامل مع هذا الحادث.

 

يذكر أن طائرة الشحن، وهى من طراز بوينج 747، تحطمت وهى فى طريقها من هونج كونج إلى إسطنبول عبر بيشكيك بالقرب من مطار ماناس عند الساعة 07:17 بالتوقيت المحلى يوم وهو ما أسفر عن مقتل 32 شخصا من بينهم جميع أفراد طاقم الطائرة فى الحادث وإصابة أربعة آخرين وكان أغلب الذين فقدوا حياتهم من المواطنين القرغيز القاطنين فى هذه المنطقة.

 

وتتبع الطائرة شركة "ماى كارغو" التركية الخاصة التى تأسست عام 2004 تحت اسم "أيه سى تي" المسجلة فى تركيا، حيث يمتلك مواطن تركى 51 فى المئة من حصة الشركة، و49 فى المئة تنتمى إلى مجموعة "إتش إن إيه" الصينية. وتم استئجار الطائرة وطاقمها من قبل الخطوط الجوية التركية كطائرة شحن بين هونج كونج وبشكيك وإسطنبول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة