انعقاد اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثمارى بين مصر والأردن

الإثنين، 16 يناير 2017 04:57 م
انعقاد اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثمارى بين مصر والأردن لقاء هيئة الاستثمار المصرية والاردنية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقدت اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثماري بين مصر والأردن اليوم الإثنين، برئاسه  نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار، منى زوبع، ورئيس هيئة الاستثمار  الأردنيه و المهندس ثابت عيسى الور، رئيس هيئة الاستثمار الأدرنية، وبحضور وفدى البلدين ، فى إطار الزياره الرسميه  للوفد الأردنى بهدف تبادل الخبرات وزيادة التعاون الاستثمارى فى عدد من المجالات. 

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودور هيئات الاستثمار في مساندة كافه المستثمرين وتذليل المعوقات التي تواجههم  فى كلا البلدين.

وأثنت منى زوبع، على تجربه الأردن في تدعيم مركزها في تقرير التنافسيه العالمي الصادر عن المنتدي الاقتصادي العالمي ، ورغبه الهيئه في الاستفاده من هذه التجربه ، خاصة فى ضوء عمل اللجنه الوزاريه التنسيقيه التى شكلت لهذا الغرض. 

ومن جانبه أعرب رئيس هيئة الاستثمار الأردنية  ثابت الور عن رغبة الأردن في دعم التعاون المشترك مع مصر بتوجيه مباشر من الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن مصر هي عمق الأردن والشقيقة الكبرى." 


وطالب الور بإقامة مشروعات مشتركه بين مصر والأردن فى صناعة البرمجيات ودخول الأسواق الواعدة لدول شرق إفريقيا عن طريق مصر من خلال اتفاقيتها مع دول الكويسا، وكذا استفاده مصر باتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها الأردن مع الاتحاد الأوروبى، والولايات المتحدة والدول العربية. 

وقد أكد الور، رغبه بلاده فى الاستفادة  بالمواد الخام ونصف المصنعة المصرية لإدخالها فى عدد من الصناعات الزراعية والدوائية والمنسوجات وتصديرها لأوروبا، وكذلك تنشيط السياحة بين البلدين.

كذلك مشاركة مصر والأردن فى جهود إعادة إعمار العراق وسوريا والذى يٌعد فرصة لشركات المقاولات المصرية والخدمات الفنية والهندسية والاستشارية لتشارك فى هذه الأعمال.

ضم الوفد الأردنى جلال الدبعي الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية و  طارق حجازي مدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين وعدد من المسئولين بالهيئة،  ومصطفى على مساعد الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار ورئيس قطاع خدمات الاستثمار وممثل من قطاع المناطق الحرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة