عمرو بركات فى حوار لـ"اليوم السابع":الأهلى الأفضل ونبيه طردنى من الزمالك

الأحد، 15 يناير 2017 10:30 ص
عمرو بركات فى حوار لـ"اليوم السابع":الأهلى الأفضل ونبيه طردنى من الزمالك عمرو بركات فى حوار اليوم السابع
حوار - نانسى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-         لعبت فى الجزيرة 5 سنوات ورحلت منه إلى ميت عقبة وحسام حسن صعدنى

-         ترددت فى الانتقال للأحمر الموسم الماضى بسبب ما حدث مع أحمد الشيخ

-         طارق يحيى استبعدنى من المقاصة مع 15 لاعبا وتغير الأمر بعد رحيله

-         انضمامى إلى ليرس جاء عن طريق الصدفة وجنت ساعدنى على التأقلم

-         الإصابة حرمتنى من ارتداء قميص المنتخب وسأنضم بعد أمم الجابون

-         إيهاب جلال يجيد التعامل مع اللاعبين نفسيا وقادر على قيادة أكبر الفرق

أحد أبرز اللاعبين الذين بدأوا حياتهم من الصفر.. بعدما كان مصيره الطرد من قطاع الناشئين الزمالك وتجاهل تصعيده للفريق الأول، ليشق طريقه بقميص المقاصة الذى انتشله من أحزانه وكان لقدوم إيهاب جلال على تدريب المقاصة تحول خطير في حياته وجعله من لاعب ليس له بصمة إلى أحد نجوم الكرة المصرية ومطمع قطبى الكرة المصرية، ولكن حلم الاحتراف الذي يراوده منذ الصغر تسبب في تفضيله الانتقال إلى صفوف ليرس البلجيكى.

"اليوم السابع" التقى جناح ليرس الطائر وأحد أبرز نجوم الدورى المصرى في الموسم الماضى ليتحدث عن بدايته مع الكرة ومن يقف وراء رحيله عن الزمالك وموقفه من المنتخب وكذلك موقفه من الاستمرار فى أوروبا.

 

كلمنا عن بدايتك في ناشئين الزمالك؟

كنت ناشئًا في صفوف الأهلي بعد نجاحي في الاختبارات وتواجدت معهم لمدة 5 سنوات هناك، ثم انتقلت بعد ذلك للزمالك وكان يتولى القيادة الفنية لفريق 15 سنة تامر عبد الحميد، وتم اختياري من قبل حسام حسن المدير الفنى آنذاك ومحمود أبو رجيلة وتم تصعيدي للفريق الأول أثناء وجود حازم إمام والميرغنى وعلاء على ووقعت على عقود لمدة 5 سنوات.

من المتسبب في رحيلك عن القلعة البيضاء ؟

رغم أدائى بشكل طيب مع الفريق الأول ولكن أسامة نبيه مدرب عام المنتخب الوطنى حاليا هو من طلب رحيلى من الزمالك واحترمت رأي مجلس إدارة الزمالك فى ذلك وانتقلت للمقاصة.

هل بالفعل طلب طارق يحيي رحيلك عن المقاصة قبل ترك القيادة الفنية ؟

 

حوار عمرو بركات
 

عقب انضمامى لفريق المقاصة اختارنى أيضا حسام حسن أثناء توليه القيادة الفنية للفريق الفيومى، ولكن رحل قبل ظهورى معه وجاء طارق يحيى وطلب رحيل 15 لاعبا قبل رحيله لعدم مشاركتهم بشكل أساسى معه، وكنت أنا وهانى سعيد أبرز الأسماء في قائمة الـ15 لاعبا، ولكن رحيل طارق يحيى وتولى إيهاب جلال المهمة خلفا له تسبب في تحول الأمر تماما.

 

ما سر تألقك تحت قيادة إيهاب جلال ؟

فى البداية لم اشارك مع إيهاب جلال لأنه لم يعرفنى وكانت أول مباراة لي معه أمام إنبي وتعادلنا بهدف لكل فريق ثم أمام اتحاد الشرطة وفزنا بهدفين نظيفين ثم أمام وادى دجلة بنفس النتيجة ومن بعده لعبنا مع الاتحاد السكندرى فى الدورى وفزنا بهدفين وأحرزت أول هدف لي مع المقاصة.. وسر تألقي مع إيهاب جلال هو أنه تعامل معي نفسيا وهو يجيد معالجة اللاعبين نفسيا وقادر على قيادة أكبر الفرق لأن هناك ثقة كبيرة بينه وبين اللاعبين وهذا سر تألقه.

وما اخبارعلي رحلتك الاحترافية في ليرس ؟

جاءت فترة رحيلى لفريق ليرس وهو فريق درجة ثانية فى الدورى البلجيكى عن طريق الصدفة، حيث أنه أثناء وجود مفاوضات من الأهلى والزمالك استخترت الله ثم جاءتنى مكالمة من وكيلى على طريق الهزار قالى "هجيبلك ليرس البلجيكى" وتمسكت بالفرصة، وكان لي تجربة فى الدورى البلجيكى، حيث قضيت فترة معايشة فى صفوف جنت البلجيكى أثناء وجودى فى الزمالك لمدة شهرين، وتأقلمت مع الحياة فى الغربة وإمكانياتي فى اللغة ساعدتنى في التعامل مع المدربين وزملائى في الفريق.

حوار عمرو بركات3
 

هل ستعود إلى المقاصة ام ستستمر بأوروبا؟

لا من الصعب العودة لفريق المقاصة مع احترامى لفريقي السابق أحلم بالاستمرار في أوروبا وأتمني الصعود مع فريق ليرس للدورى الممتاز .

 هل تفكر في الانتقال لنادٍ آخر في أوروبا ؟

أحلم بالدورى الإسباني ولدى أكثر من عرض يتم دراستهم وفى حالة عدم صعود ليرس سأحدد وجهتى القادمة.

أين أنت من المنتخب الوطنى ولماذا تخرج من حسابات كوبر ؟

تأخرت جدا فى الانضمام للمنتخب ولكن تلقيت أكثر من مكالمة من محمود فايز المدرب المساعد لكوبر  للانضمام للمنتخب الوطنى ولكن أصبت بمزق فى الخلفية عقب إحرازي هاتريك فى أول مباراة لي مع فريق ليرس فى الكأس وهذا ما أبعدنى قليلا عن المنتخب، ولكن أتمنى بكل تأكيد الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى وانضمامى سيكون عقب بطولة الأمم الإفريقية.

حوار عمرو بركات1
 

هل تفاوض معك أحد من مسئولي الأهلي أو الزمالك للانتقال إليه؟

بالفعل كانت هناك رغبة كبيرة من جانب الأهلي والزمالك لضمي، لقد تحدث معي بالفعل مسئولين من كلا الناديين، كما تحدثا مع وكيلي لقد تحدث بعض من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي معي ومع وكيلي، كما تحدث مرتضى منصور ونجليه أحمد وأمير معى شخصيًا ومع وكيلي أيضًا، ولكننى ترددت كثيرا فى الانضمام للأهلى بسبب ما حدث مع أحمد الشيخ وكنت أقرب للأهلى من الزمالك فى ذلك الوقت.

 

ماذا لو تلقيت عروضا من الأهلى والزمالك؟

أفضل الاستمرار في الاحتراف واستكمال مسيرتى الاحترافية، ولكن لو فكرت فى العودة أفضل الانتقال للأهلى عن الزمالك لأنه الأكثر استقرارا بعكس الزمالك الذي يمر بفترة صعبة حاليا ولا ينعم بالاستقرار.

حوار عمرو بركات2
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

medo tige

هل ف علا عمرو بركات انتقل الى الاهلى

فعل عمرو بركات انتقل الى الاهلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة