وصرف العلاج لأى مريض خلال أسبوعين فقط..

عضو بلجنة الفيروسات: نسب الإصابة بفيروس سى بجامعة القاهرة بلغت 0.5%

الأحد، 15 يناير 2017 11:00 ص
عضو بلجنة الفيروسات: نسب الإصابة بفيروس سى بجامعة القاهرة بلغت 0.5% د. أيمن يسرى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن يسرى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أن نتائج المسح الذى أجرى بجامعة القاهرة أظهرت التحاليل أن نسب إصابة الطلبة بفيروس بلغت حوالى 0.5% فقط.

 

وقال إنه بعد توافر العلاج فى جميع مراكز الكبد، وزيادة أعداد المرضى الذين تم علاجهم بنسبة شفاء بلغت 96% لم يعد أحد على قائمة الانتظار، وأى شخص سيتقدم سيصرف العلاج خلال أسبوعين من التقدم.

 

وقال الدكتور أيمن يسرى إن هذا يمثل عبئا جديدا على اللجنة القومية، وهو أن يكون هناك خطة واضحة ومحكمة لعمل مسح شامل لتشخيص حالات فيروس سى، والذين لا يعلمون إصابتهم بالفيروس، حتى يتم علاج حالات فيروس سى فى مصر، موضحا أن هذا يتطلب وعيا من المرضى والأطباء فى التشخيص المبكر لفيروس سى حتى يصل العلاج للمريض فى الوقت المناسب قبل حدوث مضاعفات بالكبد، مضيفا أنه تم عمل مسح لأقارب المصابين بفيروس سى، وأيضا المرضى الذين يترددون على المستشفيات لأى سبب والمتقدمين لأى وظيفة، وطلبة الجامعات، وبدأنا فى جامعة القاهرة، وكانت النسبة نصف فى المائة بجامعة القاهرة.

 

وأضاف أن المسح الطبى، والتشخيص المبكر، وعلاج المرضى المصابين فى مصر لا يمنع المضاعفات فقط، وإنما سيقلل انتشار الفيروس، ويعتبر أحد طرق الوقاية من الفيروس وانتقال العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة