عضو "اقتصادية" البرلمان يطالب الحكومة بوضع "سعر استرشادى" للسلع

الأحد، 15 يناير 2017 12:00 ص
عضو "اقتصادية" البرلمان يطالب الحكومة بوضع "سعر استرشادى" للسلع حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن تضع الحكومة سعر استرشادى للسلع الغذائية خاصة الأساسية منها، وتحديد هامش ربح بين المنظومة الإنتاجية، بداية من مراحل انتاج السلع مروراً ببيعها للمستهلك، مشيرا إلى أن وضع سعر استرشادى ليس معناه وضع سعر جبرى لأسعار السلع، وإنما سعر استرشادى يعرف المستهلك السعر الحقيقى للسلعة لتجنب تلاعب التجار.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود سعر استرشادى، وتحديد هامش ربح للتجار، سيوقف التلاعب فى أسعار السلع، مشيرا إلى أن أسعار السلع تختلف من منفذ بيع إلى آخر، ويكون المستهلك ضحية التاجر، لعدم وضع سعر استرشادى يبين السعر الحقيقى للسلعة.

وعلى جانب آخر أشار إلى أن لجنة الشئون الاقتصادية ستعقد اجتماعها يوم الإثنين، الثلاثاء، المقبل لمناقشة قانون الاستثمار الجديد، فى إطار قراءة مبدأية لمشروع القانون.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أعلن  أنه لا عودة للتسعيرة الجبرية، قائلا: "عدينا هذه المرحلة"، موضحا أن هناك قرار بتشكيل لجنة تحديد هامش الربح للمنتجات والسلع الأساسية، تم الاستعانة بها لوضع الضوابط لتحديد هامش الربح ضمانا لمنع الاستغلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة