أكرم القصاص - علا الشافعي

روسى بليفنلييف يحذر الرئيس بلغاريا الجديد من تأييد روسيا

الأحد، 15 يناير 2017 06:16 م
 روسى بليفنلييف يحذر الرئيس بلغاريا الجديد من تأييد روسيا الرئيس البلغارى المنتهية ولايته - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذر الرئيس البلغارى- المنتهية ولايته- روسى بليفنلييف، اليوم الأحد، خلفه رومن راديف الذى يتسلم الحكم فى الثانى والعشرين من الشهر الحالى، من مغبة المضى فى مواقفه المؤيدة لروسيا التى عبر عنها خلال حملته الانتخابية.

وقال بليفنلييف فى حديث للإذاعة البلغارية، إنه "لا وجود لأى زعيم أوروبى يشاطر (راديف) الرأى، كما أن القرم هى قانونا أكرانية، إلا إنها فى الواقع روسية وعلى سكانها تقرير مصيرها،" فى إشارة إلى شبه الجزيرة التى ضمتها موسكو عام 2014، داعيا الرئيس المنتخب إلى "إعادة النظر فى طرحه هذا".

وأضاف راديف أن "القانون الدولى ينطبق على الجميع" محذرا من أنه "بدءا من يناير ستصبح جميع مواقفه (راديف) هى مواقف الدولة".

وقال بليفنلييف، المعروف بمواقفه الموالية لأوروبا إن "البراجماتية" التى يبرر من خلالها الرئيس الجديد المنتخب سياساته المطالبة برفع العقوبات التى فرضها الاتحاد الأوروبى على روسيا "لا يجب أن تحل محل القيم الديموقراطية."

وكان راديف فاز فى الثالث عشر من نوفمبر الماضى، بالانتخابات الرئاسية فى بلغاريا. وهو قائد سابق للقوات الجوية وقليل الخبرة فى السياسة، واستفاد من دعم المعارضة الاشتراكية له للفوز بالرئاسة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة