رئيس "القومى لحقوق الإنسان": كتاب حلمى شعراوى مفتاح الثقافة الإفريقية

الأحد، 15 يناير 2017 09:43 م
رئيس "القومى لحقوق الإنسان": كتاب حلمى شعراوى مفتاح الثقافة الإفريقية محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد ومحمد فهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن كتاب "الثقافة والمثقفون فى إفريقيا" للمفكر حلمى شعراوى، نقلة كبيرة ومهمة فى هذا التوقيت، مضيفا أن شعراوى أصدر كتاب مهم جدا للغاية.

 

وأضاف فايق خلال كلمة له فى الندوة التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة لمناقشة كتاب "الثقافة والمثقفون فى أفريقيا" للمفكر حلمى شعراوى، أن الأزمات التى تقع أحيانا ما تقطع العلاقات السياسية بين الدول، مشيرا إلى أن كتاب شعراوى ليس سهلا ولم يكن سهلا لمن لا يفهم إفريقيا.

 

وتابع فايق: "التدمير الذى حدث فى إفريقيا لم يكن تدمير فى سرقة ثروتها ولكن فى التاريخ، حلمى شعراوى كان دائما مهتم بالثقافة العربية والإفريقية، شعراوى دخل بعمق فى البحث التاريخى عن افريقيا، حلمى شعراوى عالم بكل معنى الكلمة وثروة قومية بما يمتلكه من علم عن إفريقيا وأصبح حجة".

 

ولفت فايق إلى أن المفكر حلمى شعراوى متواضع لدرجة كبيرة ويبعد عن الاضواء بشكل كبير،متابعا: "عرفت شعراوى منذ 60 عاما وكان بسبب افريقيا، حلمى شعراوى جمع بين الممارسة السياسية والعمل الأكاديمى وأخرج شئ مهما فى الثقافة والحصيلة، حلمى شعراوى استمر فى عملية الدراسة والبحث، حلمى شعراوى مفتاح فى مجال الثقافة الأفريقية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة