أكرم القصاص - علا الشافعي

رئاسة الحرمين الشريفين تستحدث خدمات جديدة لتواكب زيادة أعداد الحجاج

الأحد، 15 يناير 2017 04:52 م
رئاسة الحرمين الشريفين تستحدث خدمات جديدة لتواكب زيادة أعداد الحجاج المسجد النبوى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، عن استحداث خدمات جديدة تتواكب مع زيادة أعداد الحجاج.

وأوضح الشيخ السديس أن من بين هذه الخدمات الجديدة" وحدة لسان الحاج والمعتمر المنشأة"، حديثاً حيث تعنى هذه الوحدة بخدمة قاصدى بيت الله الحرام وهي في الأصل وحدة مرتبطة إدارياً بإدارة الترجمة في المسجد الحرام، وهي النواة الأولى التي انبثقت منها هذه الوحدة.

وأكد أن الإدارة العامة للتطوير  بصدد الانتهاء من عمل الهيكلة والمهام التفصيلية التى تمكن وحدة لسان الحاج والمعتمر من أداء مهامها على الوجه المطلوب ورفع التوصيات النهائية فى هذا الشأن على الوجه المطلوب.

وأوضح الشيخ السديس أن هذا التطوير جاء ليترجم توجيه العاهل السعودى، برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك على أرض الواقع وحشد كل ما من شأنه من الخدمات والتسهيلات لهذه الأعداد الكبيرة وتوفير بيئة صحية خدمية والتهيئة اللازمة لذلك.

وقال الشيخ السديس "تلقينا ذلك بفرحة وسرور كبيرين فى توسيع دائرة الفرصة لراغبى الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجى وصولاً للأعداد التى نتوقع الوصول لها بنحو ما يقارب 15 مليون معتمر سنوياً ابتداء من عام 2020 م وسيتضاعف هذا العدد إلى نحو 30 مليون معتمر بحلول 2030م".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة