تعرف على "الدولار الجمركى" والسعر المتوقع له الشهر القادم بعد تثبيته

الأحد، 15 يناير 2017 03:26 م
تعرف على "الدولار الجمركى" والسعر المتوقع له الشهر القادم بعد تثبيته تامر يوسف رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان عمرو الجارحى، وزير المالية، فى مؤتمر صحفى اليوم، الأحد، اعتزام الوزارة تثبيت سعر الدولار الجمركى بداية من الشهر المقبل، من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجارى، لتحديد سعر موحد.. تعرف على "الدولار الجمركى" والسعر المتوقع له الشهر القادم بعد تثبيته.. ويجيب عن تلك التساؤلات تامر يوسف، رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية العاملة فى مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع".

 

1- الدولار الجمركى، يعرف بأنه السعر الذى يتم احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذى يتغير يوميًا وفقًا لأسعار تداول الدولار بالبنوك، حيث كانت هناك مطالب من الشركات والمستوردين للسلع بتثبيت سعر الدولار الجمركى لمنع التذبذب الخاص بأسعار السلع المستوردة من الخارج وحسابات تلك الشركات وربحيتها، وهو ما استجابت له وزارة المالية اليوم بتثبيت السعر بدءًا من الشهر القادم.

 

2- سعر الدولار فى البنوك يتم تحديده وفقًا لقوى العرض والطلب، عند إجراءات التعاملات المصرفية الخاصة ببيع الشراء والبيع البنكنوت والتحويلات الخاصة به وفقًا لقوى العرض والطلب خاصة بعد قرار تحرير "تعويم" سعر صرف الجنيه فى 3 نوفمبر الماضى.

 

3- توقع رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية العاملة فى مصر، أن يكون سعر الدولار الجمركى مع بدء تنفيذ قرار تثبيته شهر نوفمبر القادم أن يصل المتوسط المرجح لـ18 جنيهًا للدولار، وهو المتوسط المتوقع لشهر يناير الحالى.

 

4- أعلن عمرو الجارحى، وزير المالية، اليوم، اعتزام الوزارة تثبيت سعر الدولار الجمركى بداية من الشهر المقبل، من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجارى، لتحديد سعر موحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

اذا ما كان هناك نيه لتخفيض الاسعار ومنع الاحتكار؟؟؟؟

تثبيت الدولار الجمركي لابد ان يكون عند قيمه اقل من 8 جنيهات, مع العلم ان ذلك لن يخفض الحصيله الجمركيه نتيجه قله التهرب الجمركي والاحجام عن الاستيراد، كما انه ليس له علاقه بسعرالدولار المتداول والذي سيظل له سعر واحد ... وبذلك يكون استفدنا من تحرير العمله، بتوحيد سعر الدولار دون الزياده الجنونيه في الاسعار، كذلك تشجيع المنافسه ومنع الاحتكار.... انتظارا لاستقرار سعر الدولار الحقيقي مع تحسن الاقتصاد ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

تابير

13 شارع الهرم

تاكسي المجنون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة