تباين أسواق الأسهم الخليجية وبورصة الكويت تواصل تفوقها

الأحد، 15 يناير 2017 06:25 م
تباين أسواق الأسهم الخليجية وبورصة الكويت تواصل تفوقها البورصة المصرية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الأحد، مع اقتراب البورصة السعودية من أدنى مستوياتها فى ستة أسابيع، بينما تراجعت سوق دبى بفعل جنى للأرباح وواصلت بورصة الكويت أداءها المتفوق.

وزاد المؤشر الرئيسى للسوق السعودية 0.1 فى المئة. وجاءت تسعة أسهم من العشرة أسهم الأفضل أداء فى السوق من قطاع التأمين حيث قفز سهم وفا للتأمين 9.1 فى المئة متصدرا المكاسب.

وتزايد الاهتمام بالقطاع لأسباب من بينها تقارير لوسائل إعلام محلية فى أواخر العام الماضى ذكرت أن المملكة تدرس إمكانية إدخال أنشطة الحج والعمرة فى نظام للتأمين الصحى الإجباري.

وارتفع سهم المراعى 0.4 فى المئة بعدما سجلت أكبر شركة لمنتجات الألبان فى منطقة الخليج زيادة واحدا فى المئة فى صافى ربح الربع الأخير من العام الماضى إلى 488.5 مليون ريال (130 مليون دولار) متوافقة تقريبا مع توقعات المحللين. وارتفعت المبيعات بشكل طفيف مع انخفاض تكلفتها.

وسجل بنك الجزيرة وهو أول مصرف يعلن نتائجه المالية الفصلية فى المملكة هبوطا بلغ 4.4 فى المئة فى صافى ربح الربع الأخير من 2016 إلى 152 مليون ريال مشيرا إلى ارتفاع مخصصات تغطية خسائر القروض.

وأغلق سهم بنك الجزيرة مرتفعا 0.4 فى المئة بعدما تراجع فى معظم الجلسة.

لكن أسهم بعض البنوك الأخرى انخفضت مع هبوط سهم بنك ساب 1.4 فى المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية مسجلا مستوى إغلاقا قياسيا جديدا فى حجم تعاملات جيد. وصعد المؤشر 56 فى المئة منذ تعويم الجنيه المصرى فى الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وقفز سهم العربية للأسمنت بالحد الأقصى اليومى عشرة فى المئة للجلسة الثالثة على التوالى إلى 9.91 جنيه مصري.

وقال محللون إن سهم الشركة يتم تداوله بخصم عن قيمته العادلة وإن هناك مزيدا من إمكانات الصعود نظرا لتحسن العوامل الأساسية للقطاع والزيادة المتوقعة فى الأسعار.

وتراجع سهم البنك الوطنى العمانى 1.2 فى المئة بعدما سجل المصرف هبوطا بلغ 19.9 فى المئة فى صافى ربح الربع الأخير من العام الماضى عند الحد الأدنى لتوقعات المحللين.

وارتفع مؤشر سوق الكويت 1.9 فى المئة مع صعود سهمى أجيليتى - أكبر شركة للخدمات اللوجستية فى منطقة الخليج - وبنك الكويت الوطنى ثلاثة فى المئة لكل منهما.

وصعد المؤشر 8.2 فى المئة منذ بداية العام محققا أداء أفضل من المنطقة بعد فترة طويلة من الأداء الضعيف.

وانخفض مؤشر سوق دبى 1.1 فى المئة فى أكبر هبوط له فى يوم واحد خلال شهر متراجعا من أعلى مستوياته فى 15 شهرا الذى سجله الأسبوع الماضي.

وهبط سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات 3.6 فى المئة وسهم أملاك للتمويل 2.2 فى المئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبى 0.1 فى المئة.

لكن سهم العالمية لزراعة الأسماك (أسماك) قفز 6.9 فى المئة بعدما أشارت مدونة إلى أن مستثمرا معروفا من أبوظبى اشترى حصة استراتيجية فى الشركة. إلا أن متحدثا باسم أسماك نفى ذلك فى اتصال مع رويترز وقال إن الشركة أخطرت أيضا بورصة أبوظبى بعدم صحة ذلك.

وفيما يلى إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1 فى المئة إلى 6931 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 1.1 فى المئة إلى 3678 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.1 فى المئة إلى 4675 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.3 فى المئة إلى 10742 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.5 فى المئة إلى 13288 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 1.9 فى المئة إلى 6223 نقطة.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.3 فى المئة إلى 5744 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.3 فى المئة إلى 1215 نقطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة