بالفيديو.. وزير المالية لـ"خالد صلاح": انخفاض العجز الكلى لـ5.1% خلال العام الحالى

الأحد، 15 يناير 2017 10:07 م
بالفيديو.. وزير المالية لـ"خالد صلاح": انخفاض العجز الكلى لـ5.1% خلال العام الحالى وزير المالية يؤكد أن قرض صندوق النقد ليس قرضا بل تسهيل مالى
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وزير المالية لـ"خالد صلاح": انخفاض العجز الكلى... by youm7

 أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، اليوم، الأحد، أن العجز الكلى من الموازنة انخفض فى النصف الأول من العام المالى الحالى يوليو – ديسمبر 2016، لـ5.1% بدلا من بـ6.1% للسنة الماضية، كما انخفض العجز الأولى، الذى يعبر عن "إجمالى إيراداتنا ناقص مصروفاتنا بدون الفوائد" لـ1.1% مقابل 2.1% للسنة الماضية.

 

وأضاف الجارحى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار  one، أن هذا الخفض السالف ذكره سابقا هام جدا، لأنه كلما ينقص العجز الأولى سنقلل الاعتماد على المديونية، مشيرا إلى انخفاض العجز جاء بسبب تحسن الإيرادات بنسبة 14%، فى حين زادت المصروفات بنسبة 10% فقط.

 

وشدد وزير المالية، على ضرورة ذهاب الدعم إلى مستحقيه مستقبلا، لأن الدعم المطلق لكافة الناس تاريخيًا، أثر على الجميع بالدولة بشكل كبير خاصة فى الوقود، ولا يجب أن يستمر دعم الأغنياء على حساب الفقراء داخل الدولة.

 

وأشار وزير المالية إلى أن ما وُقع مع صندوق النقد الدولى ليس قرضًا بل تسهيل مالى، وهذا التسهيل له علاقة بحصة مصر فى الصندوق، وتسدد على مدار 10 سنوات بفترة سماح قدرها 4% وسعر فائدة من 1.5% لـ1.75%، مشيرا إلى أن مصر تصدر سندات دولارية، وأصبح هناك رغبة من مستثمرين كثيرين للاستثمار فى مصر، على هامش الجولة الترويجية الضخمة للسندات الدولارية للحكومة بالخارج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة