طالب صينى يطرح فكرة "أول طريق سريع للدراجات" منذ 8 سنوات.. وبكين تنفذها

السبت، 14 يناير 2017 03:30 ص
طالب صينى يطرح فكرة "أول طريق سريع للدراجات" منذ 8 سنوات.. وبكين تنفذها أطول طريق فى العالم للدراجات الهوائية بالصين
كتب ــ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق "لى يون بنج"، طالب فى المدرسة الثانوية للعلوم التابعة لجامعة شيامن، فكرة راودته منذ 8 سنوات مؤخرًا، حيث كان قد طرح مشروعا لبناء طريق سريع للدراجات على أساس خط الباص السريع، أثناء مشاركته فى مسابقة الإبداع العلمى للمراهقين بمدينة شيامن.

 

ويتحقق حلم "لى يون بنج" اليوم مع اقتراب افتتاح أول طريق نموذجى للدراجات فى شيامن بالصين، وأن الطريق الذى يقع على شارع يوندينغ بشيامن يبلغ طوله 7.5 كيلو متر، ويعد أول "طريق سريع" للدراجات فى الصين وأطوله فى العالم، ويبلغ ارتفاعه على الأرض 5 أمتار.

 

ووفقًا للمسئول المختص عن المشروع - حسبما نشرت صحيفة الشعب الصينية، تدعم رصيف طريق الدراجات أعمدة من الصلب، وتم تصميم الرصيف على شكلين، الأول هو فى اتجاهين ويبلغ عرضه 4.8 متر، والثانى فى اتجاه واحد بعرض 2.8 متر.

 

تجدر الإشارة إلى أن رصيف الطريق مصنوع من مواد الراتنج المركبة الخضراء، وتصل سماكة طلائه إلى 8 ملم فقط، ويمكنه الوقاية من الانزلاق، وهذه هى المرة الأولى التى تستخدم هذه المواد فى طريق الدراجات فى الهواء الطلق.

 

ويتم تزويد طريق الدراجات بــ11 مدخلاً مرتبطًا بمحطة خط الباص السريع والحافلات وجسور التقارب ومترو الأنفاق، ما يوفر الانتقال المريح لراكبى الدراجات، كما سيتم تزويد المدخل بنظام التعريف الآلى، ويبلغ الحد الأقصى للسرعة على الطريق 25 كم للساعة الواحدة.

 

ومن المخطط أن يفتتح الطريق فى 20 يناير الجارى، الأمر الذى يعد خطوة فعالة لتعزيز شيامن وسائل النقل العام الصديقة للبيئة، ولدعم الابتكارات الشبابية التى تسعى الحكومة الصينية دائمًا لتنفيذها، وحث الشباب على الابتكار وتنفيذ العديد من الابتكارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة