أكرم القصاص - علا الشافعي

حاصلة على نوبل و30 كاتبا يقدمون استقالتهم من منظمة pen الروسية بسبب صحفى

السبت، 14 يناير 2017 03:05 م
حاصلة على نوبل و30 كاتبا يقدمون استقالتهم من منظمة pen الروسية بسبب صحفى الكاتبة الروسية سفيتلانا الكسفيتش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الكاتبة الروسية سفيتلانا  الكسفيتش، الحاصلة على جائزة نوبل للأدب عام 2015، استقالتها من منظمة  "pen" الروسية، وذلك احتجاجاً على طرد الصحفى والناشط السياسى سيرجى بكهورمينتو، وفور استقالتها انضم معها 30 كاتبا بما فيهم الروائى بوريس اكينيو والشاعر ليف روبنتشتاين.

وأعلنت الكسفيتش، فى بيان لها، إن استبعاد سيرجى بكهورمينتو، جعلها تطالب منظمة pen، بقبول استقالتها،   وذلك بسبب قيام الصحفى سيرجى بكهورمينتو بالهجوم على مؤسسى المنظمة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة إننا كنا نفتخر بتواجدنا فى المنظمة ولكننا الآن نخجل منها، مؤكدة الجميع سيذهبون حتى بوتن، لكن ستبقى هذه الصفحة مخجلة من تاريخ pen  إلى الأبد.

 وتابعت "الكسفيتش"، إننا نعيش أوقاتاً صعبة عندما لا نستطيع الفوز على الشر، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفى الجارديان البريطانية.

 ولفت موقع "الجارديان"، إلى أن 30 كاتباً خرجوا من المنظمة الروسية  pen، وقاموا بنشر خطابات انسحابهم من المنظمة عبر مواقع الإنترنت،  ومن أهم الكتاب الذين انسحبوا هو ا"كنيون" وهو واحد من الكتاب المعاصرين، وتعد منظمة "pen" الروسية، من أهم المنظمات التى تنادى بحرية التعبير، لكنها فشلت فى الدافع عن الكتاب المضطهدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة