بالصور.. باسم مرسى يتصدر أبرز 5 نجوم يغيبون عن كأس الأمم الأفريقية

السبت، 14 يناير 2017 01:57 م
بالصور.. باسم مرسى يتصدر أبرز 5 نجوم يغيبون عن كأس الأمم الأفريقية باسم مرسى يغيب عن مصر فى كأس الأمم الإفريقية
كتب مروان عصام - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل اللاعبين دائماً بتمثيل منتخباتهم الوطنية وقيادتها لتحقيق الانتصارات أمام كل المنافسين، خاصة فى البطولات القارية والعالمية، مثل كأس الأمم الأفريقية التى تنطلق اليوم فى الجابون.

 

ويغيب عن هذه البطولة عدد كبير من النجوم، إما بسبب غياب منتخباتهم عن الحدث نفسه، أو لأسباب أخرى مثل الاستبعاد الفنى، أو لأن اللاعب نفسه أراد ألا يكون متواجداً مع بلاده فى الجابون.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز 5 نجوم يغيبون عن كأس الأمم الأفريقية.

1-       باسم مرسى

أحد النجوم البارزين فى خط الهجوم، والذى تُوج بجائزة أفضل مهاجم فى مصر، وكانت تعول عليه الجماهير كثيراً فى تسجيل الأهداف للمنتخب الوطنى، إلا أن هكتور كوبر مدرب المنتخب استبعده من القائمة النهائية، مفسراً السبب بأنه استبعاد فنى فقط، نظراً لأن اللاعب لا يتناسب أداءه مع الخطط الفنية التى يلعب بها.

 
باسم مرسى
باسم مرسى
 

2 – سفيان فيجولى 

 
نجم المنتخب الجزائرى وفريق وستهام الإنجليزى، استبعده المدرب جورج ليكنز من القائمة النهائية للفريق فى الجابون، وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام مفاجأة كبيرة، خاصة أنه يقدم مستويات جيدة فى البريميرليج منذ بداية الموسم، كما أنه كان من نجوم المنتخب خلال الأعوام الأخيرة. 
 
سفيان فيجولي
سفيان فيجولي
 

3 – كليتشى إيهناتشو 

 
نجم مانشستر سيتى الشاب سيتغيب عن البطولة بسبب عدم تأهل نيجيريا للعب فى الجابون، بعد فقدانها صدارة المجموعة لصالح المنتخب الوطنى، لتفقد البطولة اللاعب الذى تُوج منذ أيام بجائزة أفضل موهبة صاعدة فى إفريقيا.  
 
كليتشى ايهناتشو
كليتشى إيهناتشو
 

4 – أليكس إيوبى 

 
على طريقة مواطنه إيهناتشو لن يتواجد إيوبى نجم أرسنال الشاب فى البطولة الأفريقية، نظراً لعدم تأهل نيجيريا، لتفقد البطولة لاعباً مميزاً آخر تُوج أيضاً منذ أيام بجائزة أفضل لاعب شاب فى القارة السمراء. 
 
اليكس ايوبى
اليكس ايوبى
 

5 – جويل ماتيب 

 
مدفع المنتخب الكاميرونى هو أبرز اللاعبين الذين اعتزروا عن التواجد مع منتخبات بلادهم فى البطولة، بعدما رفض كل محاولات المدرب هوجو بروس للانضمام لقائمة الفريق، مفضلاً البقاء مع فريقه ليفربول، حيث تحجج بأن علاقته بالجهاز الفنى المنتخب ليست جيدة، إلا أن العديد من التقارير أكدت أنه سيتعرض لعقوبة الإيقاف لفترة طويلة. 
 
جويل ماتيب
جويل ماتيب

كما يتواجد ضمن قائمة الغائبين، كوادو أسامواه لاعب وسط المنتخب الغانى ويوفنتوس الإيطالى، بسبب الإصابة، ورباعى المنتخب المغربى أسامة طنان ويونس وبلهندة وحكيم زياش وسفيان بوفال للسبب ذاته، كذلك يانيك بولاسى مهاجم منتخب الكونغو الديمقراطية وإيفرتون الإنجليزى، ولم تتوقف الغيابات البارزة عن بطولة كأس الأمم الأفريقية عند هذا الحد، حيث يفتقد منتخب كوت ديفوار لخدمات مهاجمه جيرفينيو بسبب الإصابة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رابنا معاك يا اكرامي

في مصر

ربنا معاك يا اكرامي يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة