الصندوق الاجتماعى: 2.5 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بسوهاج

السبت، 14 يناير 2017 03:22 م
الصندوق الاجتماعى: 2.5 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بسوهاج نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، حرص الصندوق على المشاركة فى خطط الدولة الهادفة لتطوير محافظات الصعيد ورفع المستوى المعيشى لأبنائها، مشيدة بالدور الكبير الذى تقوم به وزارة التعاون الدولى والدكتورة سحر نصر فى توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل المشروعات التنموية التى يقوم بها الصندوق فى المحافظات، واهتمام الوزيرة بمتابعة التنفيذ على أرض الواقع وزيارة مشروعات الصندوق.

 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، لمحافظة سوهاج، لتفقد مشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية بالمحافظة، بمرافقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ونيفين جامع أمين عام الصندوق.

 

وأشارت نيفين جامع إلى أن الزيارة أثمرت عن توقيع عدة مشروعات لخدمة أهالى محافظة سوهاج، بإجمالى تمويل من الصندوق يصل إلى 5.5 مليون جنيه، حيث تم توقيع عقد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين الصندوق وجمعية تنمية المجتمع ورعاية الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة سوهاج بقيمة 2.5 مليون جنيه، من خلال القرض المقدم من الصندوق السعودى بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر لأبناء المحافظة.

 

وأضافت نيفين جامع، أنه تم خلال الزيارة أيضاً تسليم 6 عقود لجمعيات أهلية بسوهاج، ضمن المشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة، لبدء العمل فى مجال الصحة ومحو الأمية وتشغيل الشباب، وحصلت كل جمعية على نصف مليون جنيه لتمويل المشروعات التنموية.

 

وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى، أن المشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة هو أحد المشروعات القومية التى تتبناها الحكومة المصرية، وينفذها الصندوق الاجتماعى للتنمية بمحافظات الجمهورية، ومنها سوهاج، بتمويل من البنك الدولى والاتحاد الأوروبى، ويهدف إلى توفير فرص عمل للعمالة الماهرة ونصف الماهرة للحد من زيادة معدلات الفقر والبطالة، من خلال تنفيذ مشروعات أشغال عامة وتنمية مجتمعية بالمحافظات الأكثر حاجة لتلك الخدمات.

 

 وأشارت نيفين جامع إلى أن الزيارة شملت عددا كبيرا من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى مولها الصندوق لأهالى سوهاج، ومنها مشروعات متناهية الصغر فى مجال تشغيل منتجات نسيج يدوية، حيث تتراوح قيمة القرض فيها من 3 آلاف جنيه وحتى 12 ألف جنيه، وتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية بالمحافظة وبتمويل من الصندوق وهيئة الجايكا اليابانية، بهدف الحفاظ على صناعة المشغولات اليدوية والتشجيع على التشغيل الذاتى والدخول فى مجال العمل الحر.

 

وأكدت نيفين أنه تم زيارة نماذج للمشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق العربى والبنك الدولى والمنحة السعودية، فى مجال تصنيع المرايا والأسمدة والحلويات، وكذلك تجارة الأدوات المنزلية والملابس، حيث يصل تمويل بعض هذه المشروعات إلى 1.5 مليون جنيه، ما أتاح العديد من فرص العمل الناجحة لأهالى سوهاج.

 

واختتمت الأمين العام للصندوق الاجتماعى تصريحاتها بالتأكيد على أن الصندوق يسعى دائما إلى للتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية بهدف تنفيذ مشروعات تنموية فى مصر تخدم المناطق الأكثر احتياجاً وتعمل على تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة والعمل على تقديم أفضل الطرق والآليات لرفع مستوى الخدمات المقدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة