أيمن أبو العلا: وزير الصحة مسئول عن توفير المستلزمات للمستشفيات الخاصة

السبت، 14 يناير 2017 01:32 م
أيمن أبو العلا: وزير الصحة مسئول عن توفير المستلزمات للمستشفيات الخاصة النائب أيمن أبو العلا
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن وزير الصحة وافق على بعض توصيات لجنة الصحة، وأصدر قرارا بتحريك أسعار الأدوية، لافتا إلى أن الوزير وعد فى الاجتماع الذى ضم رئيس الوزراء بضرورة زيادة العلاج على نفقة الدولة الخاص بالروشتات العلاجية لغير القادرين، من خلال لجنة ثلاثية تحدد أنه غير قادرا على تحمل فاتورة هذه الروشتة.

وذكر أن وزير الصحة هو وزير لكل المصريين ولكل المستشفيات، وليس لمستشفيات الحكومة فقط ومسئوليته عن توفير المستلزمات الطبية لكافة المستشفيات.

وأشار أبوالعلا فى بيان صحفى له، إلى ضرورة مراقبة الشركات والمخازن وعدم التلاعب فى أسعار الأدوية وتوفير كافة الأدوية سواء التى شملها قرار الزيادة أو التى لم يشملها القرار ، مطالبا بلجنة تسعير فورية لمراجعة الأثنى عشر صنف لعلاج التشوه فى التسعيرة  والعشوائية.

 

وكانت أزمة نشأت بسبب زيادة أسعار الأودية المزمنة بنسبة 5% عكس ما تم الاتفاق عليه بين رئيس الوزراء ولجنة الصحة بالبرلمان وشركات الأدوية، حيث أصدرت لجنة الصحة بالبرلمان بيانا به 9 توصيات عقب اجتماعها مع الحكومة، وكانت التوصية الأولى:"ضرورة الالتزام بقائمة الأدوية الأساسية للأمراض المزمنة، وعدم تحريك أسعارها، وأن تلتزم الدولة بتوفير الـ١٤٦ صنف المنقذة للحياة من قبيل المسئولية الوطنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة