أساتذة تاريخ ردا على مدرس الشرقية: يدمر انتماء الطلاب لمصر

السبت، 14 يناير 2017 12:10 ص
أساتذة تاريخ ردا على مدرس الشرقية: يدمر انتماء الطلاب لمصر الدكتورة زبيدة عطا الله أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة زبيدة عطا الله أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس بتحويل مدرس الشرقية الذى قال للطلاب إن الحضارة الفرعونية أصلها حجارة وأصنام، وأن اتفاقية السلام مع إسرائيل دليل الضعف، إلى وظيفة إدارية.

 

وأكدت، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أن مثل هذه الأفكار فى المدارس تفسد جيلا من الطلاب وتظهر لديه بذور التعصب على المدى البعيد، وتدمر الانتماء لدى الطلاب، مضيفة أن الأجانب من مختلف العالم يتوافدون إلى مصر للتعرف على عظمة الحضارة الفرعونية، فكيف ننكرها ونبغضها؟

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة نرمين شكرى، أستاذة الحضارة الفرعونية، إن ما قاله مدرس الشرقية بشأن الحضارة الفرعونية، عار تماما من الصحة، فهى ليست حجارة صماء كما ادعى، بل كان الفراعنة أعظم شعوب الأرض، ونتنمى أن نصل فى عصرنا الحالى إلى ربع علمهم ومجدهم وأخلاقهم، لافتة إلى أن اتفاقية السلام جاءت بعد انتصار قوى حقيقى ضد الكيان الصهيونى.

 

وأضافت الدكتورة نرمين أن تلقى طلاب المدارس مثل هذه الأفكار يؤثر على تفكيرهم ويقلل من انتمائهم للوطن، فى ظل توحش الأفكار المظلمة خاصة من الأهل الذين تلقوا ثقافتهم من تيارات متعصبة ومتشددة، حتى ظهرت مجموعة من الشباب فى الآونة الأخيرة فقدوا انتماءهم وحبهم للوطن، وأصبحوا متعصبى الرأى والتفكير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك

2

لازم يكون هناك رقابة غير عادية على محافظة الشرقية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وقالت فهى ليست حجارة صماء كما ادعى

أومال هية إيه طيب ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى المواطن رقم 2

هل تعلم بان تلك الأصنام الصماء في اعتقادك تحكي تاريخ عن اجدادنا وأجدادنا وحدنا دونك انت لأنك غريب عن مصر كأجدادك انت فالعالم بائجمعه يدرس التاريخ الفرعوني في مدارسه الا نحن ولذلك لا تعرف قيمة اجدادنا الفراعنة يا صنم ناطق فالاصنام الحجرية القديمة لها تاريخ عنك فعلا الجهل نور بالنسبة لك

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

سبق وأن حذرنا

سبق وأن حذرنا أن محافظة الشرقية تحتاج لجهد كبير من أجهزة الدولة لانتشار كل الظواهر السلبية فيها تطرف وتشدد مع عنف ضدكل من يخالفهم في الرأي جرائم الشرف مرتفعة جرائم السرقة بالاكراه جرائم المخدرات جرائم الرشوة والفساد جرائم الاختلاس ظواهر تتطلب حل المشاكل لهذه المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية. لأنها في وسط الدلتا فسوف تجد تصدير لصفاتها الي المحافظات المجاورة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة