ليبرمان يدعو ترامب لإقامة تحالف عسكرى "إسرائيلى – عربى" لمحاربة الإرهاب

الجمعة، 13 يناير 2017 12:38 ص
ليبرمان يدعو ترامب لإقامة تحالف عسكرى "إسرائيلى – عربى" لمحاربة الإرهاب ليبرمان وترامب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الدفاع الإسرائيلى، اليمينى المتشدد، أفيجادور ليبرمان، إدارة الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، العمل على تشكيل تحالف إقليمى بمشاركة إسرائيل ودول عربية لمحاربة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال ليبرمان فى حديث خاص لصحيفة "جوروزاليم بوست" الإسرائيلية نقلته قناة "i24news" الإسرائيلية أمس الخميس، إن التحالف العسكرى يجب أن يكون شبيها بالتحالف الذى أسسته الولايات المتحدة فى الحرب الخليجية الأولى عام 1991، لكن هذه المرة يشمل إسرائيل، ويتضمن دولا عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأضاف ليبرمان: "أن الدول العربية المعتدلة تدرك تماما اليوم أن التهديد الحقيقى لها ليس من اليهود، أو من الصهيونية، أو من إسرائيل، إنما من التنظيمات المتشددة حول العالم".

وزعم وزير الدفاع الإسرائيلى أن مثل هذا التحالف لا يعمل فقط على محاربة الإرهاب، إنما يساهم أيضا فى بناء الثقة المتبادلة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت القناة العبرية إن مصادر دبلوماسية إسرائيلية تشير باستمرار إلى أنه فى أوساط قيادة الدول العربية فى المنطقة، التى لا يوجد لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، يوجد لديها إرادة بتغيير شكل العلاقات مع إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة