أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تحدد هوية 70 من ضحايا تحطم الطائرة الروسية فى البحر الأسود

الجمعة، 13 يناير 2017 09:31 ص
روسيا تحدد هوية 70 من ضحايا تحطم الطائرة الروسية فى البحر الأسود طراز الطائرة الروسية المنكوبة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وكالة "تاس" الروسية، نقلا عن مصدر فى مكتب الطب الشرعى الروسى، بأن خبراء الفحص الجينى تمكنوا من تحديد هوية أكثر من 70 قتيلا فى تحطم طائرة "تو-154" الروسية فى البحر الأسود.
 

يذكر أن من بين الأشخاص الذين تم التعرف على جثثهم الناشطة الإنسانية المعروفة الطبيبة يليزافيتا جلينكا، ورئيس قسم الثقافة التابع لوزارة الدفاع الروسية أنطون جوبانكوف، ومدير فرقة ألكسندروف الموسيقية العسكرية فاليرى خليلوف، و10 من أفراد طاقم الطائرة، و9 صحفيين من قنوات "أن تى في" و"زفيزدا" والأولى.

وأشار المصدر إلى أن مراسم تشييع ضحايا الكارثة ستجرى فى الأيام 14 و16 و17 يناير، مضيفا أن 50 من الضحايا سيدفنون فى المقبرة التذكارية الفدرالية بضواحى موسكو، أما يليزافيتا جلينكا (الدكتورة ليزا) فستجرى مراسم تشييع جثمانها الاثنين 16 يناير فى مقبرة نوفوديفيتشيه بالعاصمة الروسية.

وكانت طائرة "تو-154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية المتوجهة من موسكو إلى سوريا قد تحطمت صباح 25 ديسمبر فى البحر الأسود قرب مدينة سوتشى،التى هبطت فيها قبل ذلك للتزود بالوقود، وكان على متن الطائرة 92 شخصا، بينهم 64 من أعضاء فرقة ألكسندروف الفنية العسكرية و9 صحفيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة