بالصور.. تعرف على أول ظهور لــ"ميكى ماوس" بعد 77 سنة

الجمعة، 13 يناير 2017 09:00 م
بالصور.. تعرف على أول ظهور لــ"ميكى ماوس" بعد 77 سنة والت ديزنى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ميكى ماوس، شخصية كرتونية مبتكرة أحبها الأطفال فى مختلف دول العالم، والتى قضت أجيال القرن العشرين، وتشبعوا بها خلال طفولتهم، حيث ابتكرها والتر إلياس المعروف بـ"والت ديزنى" بمحض الصدفة، والتى بدأت ظهور أول سلسة من أفلام ميكى ماوس الكرتونية للأطفال فى مثل هذا اليوم الموافق 13 يناير 1930.

 

 
والت ديزنى وميكى ماوس
والت ديزنى وميكى ماوس
 
جاء فكرة الشخصية الكرتونية لــ"والت ديزنى"، بسبب حبه للرسم، وأعماله الفنية التى كان يقدمها لإعلانات للصحف والمجلات ودور السينما، فبدأ فى التفكير بتأسيس شركة خاصة للأفلام عام 1922، متخصصة فى صناعة أفلام الرسوم المتحركة القصيرة والموجهة للأطفال، مثل شخصية "سندريلا" و"القط ذو الحذاء"، لكنها فشلت فى بداية الأمر من تحقيق أرباح كبيرة.
 
عكف "والت ديزنى"، على تنمية مواهبه، والذهاب إلى هوليوود معيدًا تجربته مع الرسوم المتحركة مرة أخرى، فأرسل فيلم "أليس فى بلاد العجائب" إلى موزعة من نيويورك، وأبدت إعجابها الشديد بالفيلم، وقابلت ديزنى من أجل إنتاج المزيد من تلك الأفلام.
 
والت ديزنى الحائز على أعداد كبيرة من جوائز الأوسكار
والت ديزنى الحائز على أعداد كبيرة من جوائز الأوسكار

 

أطلق " ديزنى" عام 1930، سلسلة  من الأفلام الكارتونية "ميكى ماوس" لأول مرة، وكانت شخصية "ميكى" صامتة لعدة سنوات إلى أن بدأت فى التكلم وكان يأخذ شكل الفأر، فتم تعديل شخصيته، فارتدى القفازات البيضاء، وذلك لتمييز اليد عندما تمر فوق جسمه الأسود.

 

ميكى ماوس ضمن الشخصيات الكرتونية الاخرى
ميكى ماوس ضمن الشخصيات الكرتونية الاخرى

 

يذكر أن والتر إلياس المشهور بـ"والت ديزنى" حاز على أكثر من 20 جائزة لأوسكار لأعماله الكرتونية، إضافة إلى حصده العديد من الجوائز والتكريمات الفخرية،  حيث ولد عام 1901، بشيكاغو فى ولاية ألينوى، ومع مرور السنوات انتقل مع أهله كانساس، وكانت بداية حياته العمل كرسام كاريكاتير فى مجال الرسوم التوضيحية للإعلانات والكتالوجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة