"القومى لبحوث المياه" يروج عالميًا لتجربة زراعة القمح مرتين فى العام

الجمعة، 13 يناير 2017 02:02 ص
"القومى لبحوث المياه" يروج عالميًا لتجربة زراعة القمح مرتين فى العام زراعة القمح - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومى لبحوث المياه، أن التجربة الناجحة لمعهد إدارة الموارد المائية بزراعة القمح مرتين فى العام سيتم الترويج لها عالمياً، وعرض النتائج فى المحافل الدولية التى تختص بهذا النوع من الابتكارات.

 

وأعلن عبد المطلب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن دعوة منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة لزيارة المناطق التى نفذت التجربة فيها وعرض النتائج عليها، لأنها تطبق استراتيجية الأمم المتحدة للتنمية فيما يتعلق بالغذاء.

 

وأشار عبد المطلب، إلى أنه الباحثين فى هذا البحث تقدموا ببراءة اختراع فى أكاديمية البحث العلمى، مشيراً إلى أن البحث يتحدث عن غذاء استراتيجى يمكن تطبيقه فى الدول التى لا تسقط عليها ثلوج، وآسيا وأفريقيا من الأماكن التى يصلح تطبيقه فيها بشكل كبير.

 

وأشار عبد المطلب، إلى أن الفكرة جاءت من الثلج وآليات تطبيقها سهلة، مشيراً إلى أن الفلاح لن يحتاج آليات معينة لتطبيقها، فهى لا يوجد بها أى تعقيدات وتعتبر بارقة أمل لمصر وابتكار علمى مصرى بنسبة 100% لم يشارك فيه أجانب.

 

وأشار عبد المطلب، إلى ضرورة التعاون مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتنفيذ التجربة فى مصر، لتحقيق الاكتفاء الذاتى من محصول القمح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة