وفد إندونيسى يزور الإذاعة المصرية.. وتبادل برامجى بين الدولتين

الخميس، 12 يناير 2017 09:00 م
وفد إندونيسى يزور الإذاعة المصرية.. وتبادل برامجى بين الدولتين نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية والسفير حلمى فوزى سفير إندونيسيا بالقاهرة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت السيدة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية بمكتبها، اليوم الخميس،  السيد السفير حلمى فوزى سفير إندونيسيا بالقاهرة، الذى زار الإذاعة المصرية على رأس وفد، ضم لاوتى سونيجا رئيس قسم الإعلام والثقافة بالسفارة، والسيد راشيد محمودى نائب رئيس القسم، وأيو نصار نجارى وإروان مولانا وأحمد غزالى .

وأعرب السفير عن سعادته بزيارة الإذاعة المصرية باعتبارها صرحًا من صروح الإعلام المصرى، منوهًا بدورها الوطنى ورسالتها التنويرية إلى كل أرجاء العالم، وخصوصًا إندونيسيا من خلال الخدمة الإندونيسية التى تبثها القاهرة للشعب الإندونيسى عبر شبكة الإذاعات الموجهة .

وأعرب السفير عن تطلعه لتنظيم فكرة التبادل البرامجى بين الإذاعتين المصرية والإندونيسية سواء باللغات العربية أو الإنجليزية أو الإندونيسية منوهًا بأن الإذاعة هناك هى هيئة رسمية تتبع الدولة، ويديرها مجموعة من خبراء الإعلام، مشيرًا إلى أن عدد المحطات الإذاعية والقنوات التليفزيونية يبلغ نحو 256 محطة وقناة .

وأشار السفير الإندونيسى بدور الأزهر الشريف، مطالبًا بزيادة البرامج التى يقدمها علماء الأزهر لنشر الدين الوسطى، كما أشاد بمشروع العربية بالراديو، وهى الخدمة التى تقدمها القاهرة للشعوب الإسلامية، والدور الذى تلعبه هذه الخدمة فى نشر اللغة العربية، وفهم القرآن الكريم .

من جانبها، أشارت رئيس الإذاعة المصرية إلى سعادتها بتلك الزيارة التى تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الإعلامى بين مصر وإندونيسيا خصوصاً أن إندونيسيا هى أكبر دولة إسلامية، ويصل عدد سكانها نحو 250 مليون نسمة .

وفي ختام الزيارة، قدمت رئيس الإذاعة للسفير الإندونيسى هدية تذكارية عبارة عن تقدير للسيد السفير وللشعب الإندونيسى على ورق بردى كما قدم سيادته درعًا لرئيس الإذاعة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة