مرشح فرنسا يخاطب ناخبى ألمانيا.. وزير الاقتصاد الأسبق يروج لنفسه فى سباق الرئاسة من برلين.. خطاب بالإنجليزية يمتدح أنجيلا ميركل.. ويؤكد: اليورو سيختفى خلال 10 سنوات.. وحكوماتنا غير جادة فى تأمين الحدود

الخميس، 12 يناير 2017 12:30 م
مرشح فرنسا يخاطب ناخبى ألمانيا.. وزير الاقتصاد الأسبق يروج لنفسه فى سباق الرئاسة من برلين.. خطاب بالإنجليزية يمتدح أنجيلا ميركل.. ويؤكد: اليورو سيختفى خلال 10 سنوات.. وحكوماتنا غير جادة فى تأمين الحدود إيمانويل ماكرون المرشح فى انتخابات الرئاسة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، المنتظر إجراؤها فى مايو المقبل، قال إيمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد الأسبق، والمرشح المستقل لسباق الإليزيه، إن الحكومات الأوروبية الحالية لا تظهر أى جدية فى تأمين حدودها، أمام التحديات الأمنية التى تفرضها ظاهرة تدفق اللاجئين إلى دول القارة العجوز، بسبب النزاعات الدائرة فى الشرق الأوسط.

وفى محاولة لترويج برنامجه الانتخابى من خارج الحدود، قال "ماكرون" فى خطاب له من العاصمة الألمانية برلين، نشرت صحيفة "20 مينت" الفرنسية مقتطفات منه: "أعتقد أنه لا توجد جدية حقيقية فى مسألة تأمين الحدود القومية، وأنه يتعين تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى على نحو مشترك، ويتعين على ألمانيا وفرنسا تحمل مسؤولية خاصة فى ذلك، خاصة أن أعداد المهاجرين الفارين من بلدانهم لم تتوقف".

وعلقت الصحيفة الفرنسية فى تقرير لها، قائلة: "إن ماكرون حاول خطف الأضواء من خارج فرنسا، وجذب مزيد من الأنظار له قبل خوض سباق الانتخابات الرئاسية فى مايو المقبل، لافتة إلى أنه بدأ زيارته للعاصمة الألمانية برلين مساء الثلاثاء"، وأنه يتبنى نهجًا مختلفًا فى ملف الاقتصاد، وبإمكانه تحقيق عديد من الإصلاحات، بحسب مراقبين. 

 

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون



المرشح الرئاسى الفرنسى: أول معركة لى ستكون مع وضع ميزانية لمنطقة اليورو

وقالت صحيفة "20 مينت" الفرنسية فى تقريرها، إن المرشح الرئاسى الفرنسى إيمانويل ماكرون، أضاف فى خطابه الذى حرص على إلقائه باللغة الإنجليزية، أنه إذا فاز برئاسة الجمهورية الفرنسية سيعمل على إعادة هيكلة آليات عمليات البيع والشراء والتصدير والاستيراد من وإلى فرنسا والدول الأوروبية، أو غير الأوروبية، والعمل على تعزيز وسيادة المنافسة العادلة أمام الجميع، متابعًا: "أول معركة لى ستكون من أجل وضع ميزانية لمنطقة اليورو، وللاستثمار فيها، وتقديم المساعدة المالية لها، لتكون قادرة على مواجهة الصدمات الاقتصادية".

باريس
باريس

 

ولفت "ماكرون" ىف خطابه، إلى أن اليورو قد يختفى خلال عشر سنوات، ما لم تنجح باريس وبرلين فى تعزيز اتحاد العملة الموحدة، وأن النظام الحالى يصب فى مصلحة ألمانيا، على حساب الأعضاء الأضعف، مضيفًا: "الحقيقة أن علينا أن ندرك جميعًا أن اليورو غير كامل، ولا يمكن أن يستمر بدون إصلاحات كبيرة، وأنه لم يوفر لأوروبا سيادة دولية كاملة أمام الدولار، ولم يوفر لها التكامل الطبيعى بين شتى الأعضاء بالاتحاد".

 

قصر الإليزيه
قصر الإليزيه


"ماكرون" يتعهد بتعزيز أمن أوروبا.. ويؤكد: أدافع عن نهج ألمانيا مع اللاجئين

من جهة أخرى، أشاد "ماكرون" بسياسة اللجوء التى تنتهجها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مضيفًا أن ألمانيا تنتهج سياسة تتوافق مع القيم الأوروبية، ومن ناحية أخرى انتقد وضع الهجمات الإرهابية واللاجئين "فى سلة واحدة"، قائلاً: "من المهم للغاية أن تقوم ألمانيا بالإرشاد إلى طريق الإنسانية، الذى هو طريق قيمنا، وإننى أرغب فى الدفاع عن هذا النهج".

وخلال الخطاب، تعهد المرشح الرئاسى الفرنسى ببذل كل جهوده لتعزيز الأمن والدفاع الفرنسى والأوروبى أيضًا، فأوروبا الآن لها سيادة عالمية، إضافة إلى أنها تعتبر مركزًا لاستقبال الناس وتجمعهم.

يُذكر أن الانتخابات الفرنسية المقبلة، تشهد تنافس عدد من المرشحين، أبرزهم فرانسوا فيون، مرشح حزب الجمهوريين اليمينى، والمرشحة اليمينية المتطرفة مارى لوبان، إضافة إلى مانويل فالس رئيس الوزراء الأسبق، وبنوا هامون، المرشح اليسارى، فيما أكد الرئيس الفرنسى الحالى فرانسوا هولاند عدم اعتزامه الترشح لولاية ثانية. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة