خلال حملة "هابدأ بنفسى"..

محافظ الإسكندرية: نعمل على تحسين منظومة الوعى المرورى

الخميس، 12 يناير 2017 08:27 م
محافظ الإسكندرية: نعمل على تحسين منظومة الوعى المرورى جانب من الافتتاح
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية مساء اليوم، بدء فعاليات حملة التوعية المرورية تحت شعار «هابدأ بنفسى» التى دشنتها محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية، لتوعية قائدى المركبات بالإسكندرية بسلوكيات المرور الصحيحة، وذلك بحضور اللواء هشام لطفى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، واللواء هانى خير مدير إدارة المرور بالإسكندرية، والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم اﻷسبق.
 
قال فرحات إننا نعمل على تحسين منظومة الوعى المرورى بشكل عام بالثغر، وتقدم المحافظة كل الدعم لرفع المنظومة المرورية بها، مؤكدًا أن سلامة وأمان المواطن هو الهدف اﻷسمى الذى نسعى إليه ونعمل من أجله.
 
وأضاف أن حملة التوعية المرورية تقدم منهجًا مختلفًا فى التواصل مع المواطنين حيث سيكون هناك مجال لتقديم الاقتراحات والشكاوى من خلال توزيع استمارات استبيان لآراء المواطنين حول أهم الاقتراحات والمشكلات الخاصة بمشاكل المرور فى الإسكندرية. 
 
وأشار المحافظ إلى أننا نعمل على خلق محاور مرورية جديدة بالمحافظة للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المرورى بالإسكدرية خاصة فى فصل الصيف، مؤكدًا أن الإسكندرية تسير فى اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وهو ما يشعر المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن الموطنين. 
 
من جانبه، أشار اللواء هانى خير إلى تخصيص مقر للحملة بمدخل المدينة مجهز بشاشات ضخمة لعرض برامج وفيديوهات عن أهدافها، وأضاف أنه من المقرر توزيع مطويات على المواطنين يشمل مادة إعلامية لعرض أهداف الحملة فى جميع أنحاء المحافظة عبر مكاتب المرور ومن خلال جميع الضباط والأفراد على مستوى المحافظة، وأيضا داخل وحدات التراخيص، فضلاً عن طباعة مجلة تلوين للأطفال.
 
وتهدف الحملة التى تستمر لمدة أسبوع إلى التوعية بالسلوكيات الخاطئة لقائدى المركبات فى مجال المرور مثل السرعات العالية واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة والوقوف العشوائى، وكسر الإشارة، والسير عكس الاتجاه.
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة