لماذا ينشغل العالم بالحضارة المصرية؟.. وعلماء مصريات يجيبون

الخميس، 12 يناير 2017 06:00 ص
لماذا ينشغل العالم بالحضارة المصرية؟.. وعلماء مصريات يجيبون الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستظل الحضارة المصرية مصدر ولع واهتمام لجميع شعوب العالم، بين معجب ومشكك، لدرجة زعم زعموا بوجود عين حورس على تابوت مصرى قديم على كوكب المريخ؟.

 

من جانبه قال الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، إن قصة استعانة المصريين القدماء بالكائنات الفضائية لبناء الحضارة المصرية القديمة متداولة من 20 إلى 30 سنة عندما قام الكاتب أنيس منصور بترجمة كتب ألمانية تتحدث عن تدخل الكائنات الفضائية فى بناء الأهرامات.

 

 وأوضح "وسيم السيسى"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن خبر ظهور عين حورس على تابوت مصرى قديم على كوكب المريخ،  يدل على أن عظمة الحضارة المصرية القديمة جعلت العالم الغربى يشكك فى أن المصريين القدماء هم من قاموا بهذه الإنجازات الضخمة.

 

ولفت "وسيم السيسى"، إلى أن المصريين القدماء قدموا تفسيرات واضحة مسجلة على مختلف البرديات توضح كيفية بناء هذه الحضارة العملاقة، إضافة إلى هذا احترافهم فى مجال علم الرياضيات والأشكال الهندسية المتعددة.

 

وأضاف "وسيم السيسى"، أن هناك بردية متواجدة فى الفاتيكان، تلخص بأن "تحتمس الثالث رأى فى السماء "دائرات فضية اللون تلمع، ووصف هذا الظاهرة بأنها غريبة وغير عادية"، مشيرين إلى أنه إذا كان هناك تواصل مع الكائنات الفضائية لم كان يصفها تحتمس الثالث بأنها غريبة.

 

وأكد "وسيم السيسى"، أن المؤرخ الكبير عبد اللطيف بن يوسف البغدادى، اتهم قراقوش بأنه أزال كسوة الأهرامات التى كانت مليئة بالنقوش، وذلك لاستخدامها فى بناء سور من الحجارة يحيط بالفسطاط والقاهرة وما بينهما وبالقلعة، مضيفا أنه قال إذا كانت هذه النقوش متواجدة لملأت آلاف الكتب.

 

 ومن جانبه، قال الباحث فى علم المصريات، إن الخبر الذى أستند على وجود عين حورس على تابوت مصرى قديم، لم يستند على بحث علمى دقيق، إضافة إلى هذا أن الشخص الذى يصرح فى الخبر لم يكن أثريا أو باحثاً  لذلك فهو غير معروف مطلقاً.

 

وأكد "بسام الشماع"، أن الفيديو لا يظهر عين حورس لا من قريب ولا من بعيد، إضافة إلى هذا فالفيديو ملفق عليه الكثير من الفوتوشوب.

 

وتابع "بسام الشماع"، أن هذا الخبر يدخل ضمن سلسلة الشكوك التى تزعم أن القدماء المصريين بنوا الحضارة المصرية القديمة بمشاركة الكائنات الفضائية، وكان آخرها ظهور أبو الهول فى المريخ، حيث رصدت وكالة ناسا شكل وجه لإنسان أو قرد أو كلب على كوكب المريخ، حتى توصلوا إلى أنه أبو الهول وأطلق عليه أبو الهول المريخى وبعد مرور أيام قليلة على هذا القول، أكدت "ناسا" أن هذا الشكل عبارة عن نباتات طبيعية وأنها التقطت الصورة فى بداية الأمر بزاوية ضل جعلتها ترها فى شكل وجه إنسان. 

 

ولفت "بسام الشماع"، إلى أن سبب ولع الأجانب على كتابة مثل هذا الأخبار،  يأتى من أجل "البيزنيس" لأنهم يدركون تماما أن كتابة أى معلومة جديدة عن الحضارة المصرية القديمة تحقق ربحاً وشهرة وتمكنهم من إقامة ندوات ومحاضرات عديدة، ويأتى ذلك لأن الكل مهتم بمعرفة المزيد عن الحضارة المصرية.

 

 وتابع "بسام الشماع"، أن الخبر جاء وراء اجتهادات ساذجة من ناس ليس لهم علاقة لا بالتاريخ ولا بالآثار، أو من الممكن أن يكون الهدف من وراء الخبر سحب سجادة عظمة الحضارة المصرية وإعطائها للمريخ. 

 

وتساءل "بسام الشماع"، لماذا تركت الكائنات الفضائية المريخ وذهبت إلى الأرض؟!، أو لماذا ترك الفراعنة المريخ واستقروا فى الأرض؟!، إضافة إلى هذا لماذا لم تخرج المواقع الأجنبية لتقول أن الـ20 هرما الموجودة فى السودان بنتها الكائنات الفضائية، أو لماذا لم تقل أن الأشكال الهرمية فى المكسيك بنتها كائنات فضائية من المريخ؟!!.. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة