فرانس برس: السعودية تطلب شراء طائرات إيرباص بقيمة 8.6 مليار دولار

الخميس، 12 يناير 2017 12:42 م
فرانس برس: السعودية تطلب شراء طائرات إيرباص بقيمة 8.6 مليار دولار نموذج لطراز طائرات إيرباص فى المؤتمر السنوى للشركة فى فرنسا - رويترز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت شركة "طيران ناس" السعودية للرحلات المتدنية الكلفة اللمسات الأخيرة على اتفاق لشراء طائرات ايرباص بقيمة 8,6 مليارات دولار على أن يوقع الاتفاق الاثنين المقبل، كما أفادت الخميس أبرز جهة مساهمة فى الشركة.

 

وقالت شركة المملكة القابضة التى يرأسها الأمير الوليد بن طلال والتى تملك 34% من أسهم "طيران ناس" أن شركة الطيران "استكملت اتفاقا مع شركة ايرباص لشراء طائرات بقيمة 32,25 مليار ريال سعودى (8,6 مليارات دولار)".

 

وأضافت فى بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن مراسم التوقيع على الاتفاق ستتم يوم الاثنين المقبل.

 

ولم يحدد البيان عدد الطائرات أو طرازها، لكن مصادر قريبة من المفاوضات قالت لوكالة فرانس برس إن الطائرات قد تكون من طراز "ايه 320". كما ذكرت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية أن الشركة كانت تبحث فى شراء 60 طائرة مع خيار إضافة 40 طائرة أخرى.

 

وتسير "طيران الناس" التى بدأت عملها قبل عشر سنوات رحلات داخلية وخارجية، ومنافستها الأبرز فى الداخل هى شركة الخطوط الجوية السعودية التى تسعى الى تعزيز اسطولها ليصبح مكونا من 200 طائرة فى العام 2020.

 

أما شركة المملكة القابضة التى يملك الوليد بن طلال 95% من أسهمها، فتأسست فى العام 1980 وهى شركة مساهمة عامة يتم تداول أسهمها فى السوق المالية السعودية منذ عام 2007.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة