أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط طالب من شرفة المدينة الجامعية بحلوان يشعل الجدل بين زملائه

الخميس، 12 يناير 2017 03:15 م
سقوط طالب من شرفة المدينة الجامعية بحلوان يشعل الجدل بين زملائه الطالب المتوفى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت وفاة أحمد محمد عيد الطالب بكلية الحقوق بجامعة حلوان إثر سقوطه من شرفة حجرته بالمدنية الجامعية حالة من الجدل، ففى الوقت الذى أعلنت فيه إدارة الجامعة أن الطالب توفى تاركًا ورقة مكتوب عليها : "سامحينى يا أمى، سامحنى يا أبى، سامحونى يا أخواتى، هتوحشونى"، استبعد بعض أصدقائه فرضية الانتحار، مؤكدين أن الطالب من الصعب أن يفكر فى ذلك الأمر.

وقال حساب يحمل اسم سارة على صفحة جامعة حلوان بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" : "ع فكرة دا بيعدى من بلكونة لبلكونة انتحار إيه".

 

احمد الطالب المتوفى (1)
احمد الطالب المتوفى

 

احمد الطالب المتوفى (2)
احمد الطالب المتوفى

 

احمد الطالب المتوفى (3)
احمد الطالب المتوفى

 

ولم تكن صفحة الطالب الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تنبأ بأنه انتحر، حيث كتب قبل وفاته بحوالى أسبوع فى بداية العام وكان يبدو متفائلًا : "أجعل السنة الجديدة خير على أمة محمد صلى الله عليه وسلم واسترها معنا فى الدنيا والأخرة"، وكذلك نشر صورة مكتوب عليها : "إن شاء الله هبدأ سنة جديدة بذكر الله".

كلام أحمد قبل وفاته 2
كلام أحمد قبل وفاته 2

 

كلام أحمد قبل وفاته
كلام أحمد قبل وفاته

 

ومن ناحية أخرى، تداول أصدقاء الطالب منشور كتبه منذ عدة أشهر تعطى إحساس باليأس، حيث كتب : " لما أموت قولوا لأمى أنى مسافر عشان دى الوحيدة اللى هتعيط من قلبها".

احمد عيد
احمد عيد

 

ومن جانبه، قال صديقه أحمد إبراهيم لـ"اليوم السابع" : " أن أحمد كان معهم صباح يوم الحادث قبل الامتحان، وكان لا يوجد مؤشر على وفاته حتى لم يعبر عن ضيقه من أى شئ"، مضيفًا أن الطالب كان مرحًا وخفيف الظل، لكنهم فوجئوا بانتحاره وسقوطه من الطابق السادس دون أسباب معروفة".

ومن ناحيته، قال الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، إن الطالب أحمد عيد، الذى توفى فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، بالمدينة الجامعية التابعة للجامعة، ترك ورقة مكتوب عليها: "سامحينى يا أمى، سامحنى يا أبى، سامحونى يا أخواتى، هتوحشونى".

وأضاف نجم، فى تصريح سابق لـ"اليوم السابع"، أنه إلى الآن لا أحد يعلم ما إذا كان الطالب توفى منتحرًا أم أن هناك شبهة جنائية فى الموضوع، مشيرًا إلى أن الجامعة ستفتح تحقيقًا إداريًا موسعًا بعد أن تنهى النيابة والمباحث التحقيقات الخاصة بها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة